تسجيل رغبات الالتحاق بالصف الأول الإبتدائى للأطفال للمدارس الرسمية 2020

تسجيل رغبات الالتحاق بالصف الأول الإبتدائى للأطفال للمدارس الرسمية 2020
تسجيل رياض الأطفال

الصف الأول الابتدائي: يمكن طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي التقديم عبر الموقع الإلكتروني للأطفال بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2019 – 2020، وذلك بمحافظة الجيزة علي أن تنتهي عملية التقديم يوم 30 يونيو 2019، كما يجب علي أولياء الأمور التسجيل بالرقم القومي للطلاب وملئ جميع البيانات بشكل صحيح، بالإضافة إلي تعديل رغبات التسجيل بالمدارس في الفترة المعلن عنها فقط.

وأشارت وزارة التربية والتعليم علي أن تبدأ امتحانات المرحلة الابتدائية من الصف الخامس والصف السادس فقط بينما لا يكون هناك أي امتحانات لطلاب الصف الأول الابتدائي وحتي الرابع، لاستمتاع التلاميذ بالتعليم فقط، كما تقدر ميزانية الوزارة بـ89 مليار جنية يتم انفاقها علي الابنية التعليمية والتغذية ورواتب المعلمين بالإضافة إلي المكافأت.

جدول ومواعيد امتحانات جميع الصفوف التعليمية “ابتدائي، إعدادي، ثانوي، فني” الفصل الدراسي الأول لعام 2018 – 2019

  • امتحانات الترم الأول 2019 (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية) يوم 19 /1/ 2019، علي أن تكون إجازة نصف العام يوم 26 – 1 – 2019، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني 2019 في تاريخ 9 – 2 – 2019.
مواعيد امتحانات وزارة التربية والتعليم
مواعيد امتحانات وزارة التربية والتعليم

يبدأ الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي يوم 13 يناير وينتهي يوم 24 من نفس الشهر لعام 2019، أما عن الاختبار الثاني التجريبي فسيكون في شهر مارس وبالتوفيق للجميع، ويتم احتساب النتائج في نهاية العام للتدريب علي الامتحانات الجديدة، والامتحانات من الكتاب الموزع علي جمبع الطلاب الخاص بالوزارة  وهو بنظام البوكليت أيضا بمجموع 280 درجة، وسنعرض لكم كل أسئلة الامتحان التجريبي قريباً، كما أن الهدف من الامتحان هو قياس مستوي الطلاب ولا يوجد أي درجات تؤثر علي الامتحان النهائي.

وسنوافيكم نتائج امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية عقب صدور واعتماد النتائج فوراً، وانتظرونا في مراجعات ليلة الامتحان للمراجعات النهائية.