محلل يكشف عن تفاصيل «صفقة القرن» بين الملك سلمان وبوتين

محلل يكشف عن تفاصيل «صفقة القرن» بين الملك سلمان وبوتين

أوضح محلل سياسي لبناني شهير، عن تفاصيل متوقعة حول صفقة القرن التي من المنتظر أن يتم عقدها، بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل إنهاء حالة الحرب في اليمن وسوريا، في الفترة المقبلة وذلك خلال لقاء القائدين الذي جرى في العاصمة الروسية موسكو اليوم الخميس.

وأكد نضال السبع، المحلل السياسي اللبناني، في حوار رسمي على أن المرحلة المقبلة من المتوقع أن تشهد بشائر سلام في سوريا واليمن، وحل الأزمتين التي شغلت العالم أجمع وتسببت في مقتل الملايين من الشعبين، حيث كشف إن لقاء الرئيس الروسي والملك سلمان، قد فتح الباب من جديد أمام الوساطة الروسية لحل الأزمات الحالية.

صفقة القرن بين الملك سلمان وبوتين
صفقة القرن بين الملك سلمان وبوتين

وأوضح نضال السبع في تصريحه عبر موقع تويتر العالمية، على أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، سوف يقوم في الفترة المقبلة بزيارات مكوكية كبيرة وسريعة بين العاصمة السعودية الرياض، والعاصمة اليمنية صنعاء، وطهران ودمشق، من أجل العمل على حل الأزمات في سوريا واليمن حسب الرؤية السعودية الروسية.

ويتواجد الملك سلمان في الفترة الحالية داخل العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية لأول ملك سعودي يزور روسيا منذ فترة طويلة، ومن المتوقع أن تشهد الزيارة العديد من الاتفاقات الهامة.