سعر الدولار اليوم فى البنوك الجمعة 6 أكتوبر وسط حالة استقرار ملحوظة للورقة الخضراء أمام الجنيه

سعر الدولار اليوم فى البنوك الجمعة 6 أكتوبر وسط حالة استقرار ملحوظة للورقة الخضراء أمام الجنيه
سعر الدولار اليوم

ننقل لكم سعر الدولار اليوم الجمعة فى بداية التعاملات فى إجازة البنوك الرسمية وذلك على مستوى البنوك الحكومية والخاصة، وإن كان التراجع الطفيف لسعر الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري يرجع إلى المرونة الكبيرة للحركة الدولارية أمام الجنيه وتحسن واضح وملموس فى المؤشرات الإقتصادية وخاصة فى زيادة التحويلات للمصريين العاملين بالخارج.

سعر الدولار اليوم الجمعة

يمكن متابعة أسعار الدولار الأمريكي فى كل البنوك على مستوى البيع والشراء عبر

[dollar_banks]

تحليل حركة الدولار أمام الجنيه المصري فى الأسابيع الأخيرة

الملاحظ عن كثب لحركة الدولار الأمريكي سيعرف أن الفارق بين أعلى بنك فى شراء الدولار وأقل بنك لن يتعد الأربعة قروش وكذلك الحال فى سعر البيع، فسعر الدولار الأمريكي مستقر بشكل كبير أمام الجنيه المصري خاصة بعد التغيرات المتلاحقة لسعر الورقة الخضراء أمام الجنيه المصري منذ تحرير سعر الصرف فى شهر نوفمبر من العام الماضي.

كان البنك المركزي، نائبا عن وزارة المالية قد طرخ أذون خزانة بقيمة تقدر بنحو 13.7 مليار جنيه، وجاء الطرخ الأول لأذون الخزانة بأجل 182 يوم وذلك بقيمة عائد 19.080، كما جاءت الأذون لتشمل سبعة مليارات جنيه لأجل 357 يوم بسعر عائد 18.447.

كانت التوقعات قد أشارت إلى أن العجز المتوقع فى الموازنة العامة للدولة سيصل إلى 370 مليار جنيه، يذكر أن العجز عادة مايتم تمويله من خلال البنك المركزي وأذون وسندات الخزانة، كما يتم سد العجز فى الموازنة عن طريق المنح والمساعدات والقروض الدولية.

وتشهد أسعار الدولار نوعا من الاستقرار الفعلي فى التعاملات اليومية أمام الجنيه المصري، وسوف يعزز هذا الاستقرار وصول دفعة جديدة من صندوق النقد الدولي، وهو مايمصل شهادة ثقة فى الاقتصاد المصري.

من المرتقب أن تتواصل مرحلة استقرار أسعار الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فى منتصف التعاملات وحتى الجمعة والسبت فى إجازة رسمية.

يتوقع أن تشهد أسعار الدولار اليوم مزيدا من حالة الاستقرار للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري فى إجازة اليوم الجمعة على أن تستقر أسعار الدولار مجددا قبل بداية تحركها من الأحد فى أول أيام عمل البنوك.

نتابع اليوم الجمعة كل جديد فيما يخص سعر الدولار اليوم وحركة الدولار أمام الجنيه المصري فى تعاملات اليوم فى بداية ووسط ونهاية اليوم.