بالفيديو | لحظة النطق بالحكم النهائي على “محمد مرسي” و6 آخرين في قضية «التخابر مع قطر»

بالفيديو | لحظة النطق بالحكم النهائي على “محمد مرسي” و6 آخرين في قضية «التخابر مع قطر»

أصدرت محكمة النقض برئاسة المستشار حمدي أبو الخير، اليوم السبت، حكمها النهائي بإلغاء السجن 15 سنة على الرئيس الأسبق محمد مرسي، في القضية التي عرفت في جميع وسائل الإعلام باسم ”التخابر مع قطر”، والمتورط فيها محمد مرسي وأحمد عبد العاطي وأمين الصيرفي وأحمد عفيفي ومحمد كيليني وأحمد إسماعيل ثابت وخالد حمدي.

حيث أقرت محكمة النقض، حكما بتأييد السجن المؤبد ضد الرئيس المعزول محمد مرسى، كما أقرت المحكمة بالاكتفاء بالحكم المؤبد بالمادة التاسعة في الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد مرسي، جاء منطوق الحكم كالآتي:

اقرا أيضا :

أولا: قبول عرض النيابة العامة شكلا وإقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليهم أحمد على عبده عفيفي ومحمد عادل كيلاني ومحمد إسماعيل ثابت.

ثانيا: قبول طعن المحكوم عليهم شكلا وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وتصحيحه علي النحو التالي:

 إلغاء عقوبة السجن 15 عاما المقضي بها على المحكوم محمد مرسي على الجريمتين المسندين إليه بالبندين رابعا وثامنا والاكتفاء بعقوبة السجن المؤبد المقضي بها عليه بالبند تاسعا من الحكم المطعون فيه.

إلغاء عقوبة السجن 15 عام المقضي بها علي أمين الصيفي عن الجريمتين المسندتين إليه بالبندين خامسا وثامنا والاكتفاء بعقوبة السجن المؤيد عن جريمة المسندة إليه بالبندق تاسعا.

إلغاء عقوبة السجن المشدد لمدة 15 عام المقضي بها على المحكوم عليه أحمد عفيفي بالبند عاشرا، والاكتفاء بعقوبة الإعدام.

 إلغاء عقوبة السجن المشدد على المتهم خالد حمدي رضوان، والاكتفاء بعقوبة السجن 15 عام وتغريمه 10 آلاف دولار.

 إلغاء عقوبة السجن المشدد على المتهم محمد كيلاني والاكتفاء بعقوبة الإعدام. ورفض الطعن فيما عدا ذلك وقبول طعم النيابة العامة شكلا وفي الموضوع بالرفض.