الغرف التجارية : تراجع حاد في سعر الدولار خلال الايام المقبلة ليصل إلى أقل من 17 جنيه لهذه الاسباب

الغرف التجارية : تراجع حاد في سعر الدولار خلال الايام المقبلة ليصل إلى أقل من 17 جنيه لهذه الاسباب
توقعات بتراجع سعر الدولار خلال الايام المقبلة

توقعت الغرف التجارية حدوث تراجع كبير في سعر الدولار خلال الايام القليلة المقبلة وذلك نتيجة لانخفاض الطلب على الدولار في مقابل المعروض منه بسبب هدوء عمليات الاستيراد، حيث تم تلبية احتياجات السوق المحلي من مستلزمات المدارس والتي يتم استيرادها من الخارج.

وفي ذات السياق قال أحمد صقر، رئيس لجنة الاسعار بالغرف التجارية ، بأنه من المتوقع حدوث إنخفاض تدريجي في سعر الدولار خلال الفترة المقبل ليصل إلى أقل من 17 جنيه ، وذلك بسبب هدوء الطلب على الدولار نتيجة لانتهاء فترة الاستيراد الموسمية ، وحالة الهدوء الكبير الذي تشهده الأسواق حالياً خاصة وأننا حالياً في موسم الاستعداد لبدء العام الدراسي وقيام أغلب أولياء الأمور بشراء مستلزمات المدارس.

وأشار رئيس لجنة الاسعار بالغرف التجارية أن المواسم الاستيرادية يكون لها تأثير كبير على العرض والطلب من العملات الأجنبية وأن معظم الشركات التي تعتمد على استيراد احتياجات السوق المحلي من الخارج لديها حالياً مخزون كبير بسبب حالة الركود وتراجع القوة الشرائية للمستهلك المصري نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه وإرتفاع الاسعار.

من جهته قال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة الاستيراد بالغرف التجارية بالقاهرة أن سعر الدولار سيصل إلى 16.50 جنيه خلال الفترة المقبلة، وأنه على الرعم من هبوط سعر الدولار فإن ذلك لن يكون له تأثير كبير على أسعار السلع.