أسرة بالمنوفية تتعرض لمأساة كبرى وتفقد 3 من أبنائها في أسبوعين فقط في ظروف غامضة.. والصحة تصدر قرارات عاجلة وتكشف التفاصيل

أسرة بالمنوفية تتعرض لمأساة كبرى وتفقد 3 من أبنائها في أسبوعين فقط في ظروف غامضة.. والصحة تصدر قرارات عاجلة وتكشف التفاصيل

شكلت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، فريقاً طبياً لكشف غموض وفاة 3 أشقاء، في أسبوعين فقط، في ظروف غامضة علي فترات قصيرة دون سبب، وانتقلت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة في المنوفية، إلى محل الواقعة بقويسنا بالمنوفية.

وتم تشكيل لجنة برئاستها وعضوية مدير الطب الوقائي بالمديرية ومدير الحميات ومدير الإدارة الطبية بقويسنا والفريق الوقائي بالإدارة، وكشفت تقارير طبية، بأن والدهم يدعي أحمد رمزى رشاد عزب 29 سنه عاماً، تاجر اكسسوارات إلكترونية، ووالدتهم نجفة فرج جمعة 27 عاماً، ولا توجد بينهم صلة قرابة بين الزوجين ولديهم 4 أطفال وتوفى من بينهم ثلاثة.

وتعرضت الأسرة القاطنة لقرية كفر غريان، بقويسنا، لمأساة، بعد فقدان الأطفال الثلاثة، في مواعيد متقاربة، فتوفيت الابنة، وفاء في 16 أغسطس والتي تبلغ من العمر عام وشقيقها طلعت 3 سنوات ونصف توفي بعدها بـ 3 أيام، وكذلك توفيت حنين البالغة من العمر 4 سنوات ونصف السنة اليوم، ولم يتبقى سوى الطفل الأكبر رمزي 7 سنوات.

قرارات عاجلة من الصحة

  • نقل الطفل الأكبر الى مركز السموم بجامعة المنوفية وتم عمل سونار على القلب وجار عمل باقي الفحوصات.
  • اتخاذ عدة اجراءات منها توجيه الطب البيطرى بعمل تقرير كامل وتوجيه ادارة الطب الوقائى بأخذ عينات من المياه والاغذية الجافة والمطهية وسرعة إرسالها الى المعمل المشترك بالمديرية لفحصها.
  • عمل تقارير لشهادات الوفاه بمعرفة المشرف على مكاتب الصحة بالمديرية وتم التأكد من أخذ جميع التطعيمات فى المواعيد المحددة.
  • تحرر محضر بمركز شرطة قويسنا.
  • نقل طبيب وحده كفر بنى غريان مركز قويسنا الى وحدة شبرا قبالة، لعدم سرعته في الإبلاغ عن الواقعة فى الحال بالمديرية وتحويلة للتحقيق بالشئون القانونية لاحالته الى النيابة الإدارية.
  • سيتم متابعة الموقف بعد ورود النتائج التى تم أخذها.