التخطي إلى المحتوى
حبة واحدة فقط من هذه الفاكهة العجيبة .. ستجعلك تبدين أصغر 20 سنة
فوائد التين الشوكي

حبة واحدة فقط من هذه الفاكهة العجيبة ستجعلك تبدين أصغر 20 سنة النتيجة مبهرة جربيها ولن تستغني عنها، هذه الوصفة السحرية الرائعة، سوف تعيد للوجه جماله وصفاءه واشراقه، وتعتمد هذه الوصفة علي فاكهة شهيرة ورخيصة ومتوفره في الوقت من السنة (فصل الصيف)، انها فاكهة التين الشوكي، هذه الفاكهة ذات الفوائد الكثيرة إذا تم تناولها كغذاء، أو تم وضعها علي البشرة وخاصتا زيتها الذي يستخدمه العديد من شركات التجميل لاضافته على مستحضرات إعادة النضارة والاشراق للبشرة  .

حبة واحدة فقط من هذه الفاكهة العجيبة .. ستجعلك تبدين أصغر 20 سنة

مكونات الوصفة :

  • حبة واحدة من فاكهة التين الشوكي .
  • ملعقة واحدة من الدقيق .

خطواط التحضير  :

يتم نزع قشر فاكهة التين الشوكي، ويتم وضعها في خلاط كهربائي ويتم طحنها، لاستخراج الزيوت المفيدة الموجودة في البذور، وبدون تصفية الخليط،  يتم أضافة ملعقة كبيرة من الدقيق، ويتم الخلط جيدا حتى حتى يصبح خليطا متجانسا وغليظا .

طريقة الاستعمال :

يتم تنظيف البشرة جيدا باستخدام قطعة من القماش القطني، أو بقطعة من القطن بعد الغسيل الجيد،  بعدها نضع الوصفة علي الوجه والعنق، ونتركها مدة لا تقل عن 30 دقيقة حتى تجف، يتم تدليك الوجه والعنق بحركة دائرية ، بعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد لنحل على صفاء واشراقة ونضارة في البشرة، ومع التكرار سنرى النتيجة مبهرة على لنضارة البشرة فقط بل ازالة التجاعيد أيضا  .

فوائد التين الشوكي :

  • يحتوي التين الشوكي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا .
  • يدخل في مختلف عمليات التمثيل الغذائي .
  • غني بالألياف الغذائية .
  • يساعد على تحفيز الجهاز المناعي .
  • يساعد على الوقاية من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل السكري .

الذهب الأخضر :

هو الاسم الذي يطلقه علماء الزراعة على التين الشوكي أو ما يعرف أيضاً بثمار الصبار، فزيت بذوره له فوائد مضادة للأكسدة ويستخدم في مستحضرات التجميل لخصائصه المضادة للشيخوخة، كما أنه غني بفيتامين C والكالسيوم والمغنيسيوم .

وصفات التين الشوكي للبشرة :

للحصول على بشرة خالية من الهالات السوداء، يتم اتباع الخطوات التالية :

  • يتم هرس التين الشوكي جيدًا  لإستخلاص الزيت منه .
  • يتم وضعه على البشرة من ربع إلى نصف ساعة .
  • يتم غسله ويفضل  بالماء الفاتر .
  • تستخدم الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيًا للحصول على نتائج فعاله .

القيمة الاقتصادية للتين الشوكي

لا تقتصر قيمة التين الشوكي على الفائدة الصحية ، فيمكن استخدامه بشكل اقتصادي يدر دخل رائع على المستثمر ، فقد كشفت دراسة اقتصادية وإرتفاع القيمة المضافة لمنتجاته، ولا سيما في حالة إستخلاص الزيوت من منه، حيث يصل سعر اللتر الواحد من زيوت بذور التين الشوكي ما يعادل ٨٠٠ يورو .

فوائد التين الشوكى لعلاج الإمساك

التين الشوكي غني بالألياف الغذائية والتي هي شكل من أشكال الكربوهيدرات الموجودة في النباتات والتي تساهم في صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وتحسين مستوى الجلكوز في الدم .

وأقرأ أيضا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.