بالفيديو | الإعلامية «رشا نبيل» تعترض على اقتراح بتغيير الدستور

بالفيديو | الإعلامية «رشا نبيل» تعترض على اقتراح بتغيير الدستور

قالت الإعلامية «رشا نبيل»،ان اقتراحات تغير الدستور هذه الفترة امر غير مقبول مما ينتج حاله من الجدال خاصة بعد اقتراح احد النواب تعديل الفترة الرئاسية جاء ذلك خلال برنامج” كلام تاني”، المذاع على فضائية “دريم”، مساء الخميس 10 اغسطس 2017م .

وتابعت “نبيل”، إن رئيس البرلمان علي عبدالعال تحدث على ان الدساتير فى العالم تتغير بالوقت وفقا لتغيرات المطلوبه وانه لايوجد دستور ثابت، وأنه بعد إعلان نتيجة انتخابات البرلمان تحدث بأن هناك بعض المواد الغير منطقية التي لا بد من إعادة النظر فيها، خاصة المادة المتعلقة بصحة العضوية في البرلمان.

 

وخرج علينا المستشار صلاح فوزي، عضو لجنة الإصلاح التشريعي، برأي مختلف، حيث يرى أن تعديل مدة الرئاسة بالدستور عن طريق مجلس النواب يمنع إجراء الانتخابات الرئاسية في 2018 وبقاء السيسي في ولايته لعامين قادمين.

 

وأضاف أن التعديل الدستوري يتطلب تقدم خمس أعضاء البرلمان بنحو 120عضوا بطلبات رسمية، وموافقة ثلثي مجلس النواب وعرض التعديل لاستفتاء شعبي، موضحًا أنه سيسري التعديل الدستوري الخاص بمدة الرئاسة على الولاية الحالية وليست الولاية المقبلة إذا أراد النواب في تعديلهم.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، إلى أن مدة الـ4 سنوات الرئاسية غير كافية وقصيرة ولا تسمح بإنفاذ البرامج الرئاسية التي تحتاج إلى فترات زمنية طويلة، لافتًا إلى أن تلك المدة لا توجد إلا في أمريكا وهناك مطالب لتعديلها.

وأقرأ أيضًا

أعضاء بمجلس النواب يطالبون بإجراء تحليل المخدرات على المعلمين

«أخبار سارة للمعلمين» من رئيس مجلس النواب

برلماني | اطالب بإغلاق شاطي الموت

نواب بالبرلمان يطالبون برفع رواتبهم 10 الاف جنيه لمواجهة أعباء المعيشة

البرلمان يبحث رد 165 مليار جنيه للمعاشات الدورة المقبلة

نائب برلماني | أي حد هيشتم هيتسجن

وكيل “طاقة النواب” | “زيادة الكهرباء” للاستهلاك الكبير و لن تمس الثلاث شرائح الأولى

نائب برلماني يطالب برفع الدعم عن الخبز نهائيا

برلماني | تعيين الإبن مكان الأب في الوظيفة الحكومية يحل 25% من البطالة