منظمة الأغذية والزراعة العالمية تصطدم المصريين بشأن إصابة “السمك البلطي” المصري بـ”فيروس”.. وأول تعليق من الحكومة بشأن ذلك

منظمة الأغذية والزراعة العالمية تصطدم المصريين بشأن إصابة “السمك البلطي” المصري بـ”فيروس”.. وأول تعليق من الحكومة بشأن ذلك
السمك البلطي

خرجت الحكومة المصرية بأول تعليق لها، ما يتم تداوله بشأن وجود فيروس بسمك البلطي المصري، يسبب الأمراض والوفاة، وذلك بعدما نشرت منظمة الأغذية والزراعة “فاو” عبر موقعها الإلكتروني، خبر بشأن ذلك، حيث أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بياناً بشأن ذلك.

بيان الحكومة بشأن حقيقة فيروس السمك البلطي

وقال البيان، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول إصابة الأسماك المصرية النيلية بفيروس بلطى البحيرات (Tilapia Lake Virus)، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التى نفت صحة تلك الأنباء تماماً، وأكدت خلوّ مصر من فيروس البلطي (Tilapia Lake Virus)، وأنه لم يتم تسجيل أي حالة لوجود هذا الفيروس بالبلاد.

كما شدد البيان،  بأن الأسماك المصرية النيلية بحالة صحية متميزة، وأن السمك البلطي المصري من أحسن وأجود الأنواع على مستوى العالم، ومعامل الوزارة معتمدة دوليا ونتائجها معترف بها فى العالم، وأن السبب الرئيسي وراء انتشار تلك الشائعة هو قيام مجموعة من الباحثين بنشر بحث عن انتشار فيروس (Tilapia Lake Virus) فى بعض المزارع المصرية، دون أدلة علمية، وقد نشرته منظمة الأغذية والزراعة “فاو”.