بالفيديو.. وزير التعليم يؤكد تحويل 6 ابتدائي لسنة نقل عادية واعتماد نظام جديد للثانوية العامة ويكشف تفاصيله

بالفيديو.. وزير التعليم يؤكد تحويل 6 ابتدائي لسنة نقل عادية واعتماد نظام جديد للثانوية العامة ويكشف تفاصيله
وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعادة هيكلة النظام التعليمي في مصر، حيث قرر إلغاء الشهادة الابتدائية، تقرر اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية و ليس شهادة، وأوضح الوزير أن الفرق فقط بين الصف السادس الابتدائي والصف الخامس هو أن أعمال تصحيح امتحاناتها ستتم من جانب معلمين من خارج مدرسة الطالب.

كما أضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الذي تم عقده منذ قليل، أنه سيتم تطبيق نظام جديد في الثانوية العامة، موضحًا أن النظام الجديد سيكون تقييم جديد للطالب طوال الثلاث سنوات، جزء منة قائم على مشاريع داخل المدرسة وآخر عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد لن يتدخل فيها أي عنصر بشرى.

وأشار وزير التربية والتعليم، أن هذا النظام الجديد سيكون الهدف منه هو تعليم الطالب البحث بالإضافة إلى منع الدروس الخصوصية التي يعاني منها جميع أولياء الأمور، لافتا إلى أنه سيتم تغيير اسم وشهادة الثانوية العامة من شهادة إتمام الدراسة إلى شهادة مصر، وأنه سيتم تطبيقه في العام المقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المنهج الحالي من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي سيتم تخفيفه بشكل مستمر، مشيرا إلى أن هيئة الأبنية التعليمية تعمل حاليًا على الخطة الاستثمار لبناء 100 مدرسة خلال عامين 2016-2018.