التعليم تصدر القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية وسريان هذا القرار على المدارس التجريبية ومدارس “عربي – لغات”

التعليم تصدر القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية وسريان هذا القرار على المدارس التجريبية ومدارس “عربي – لغات”
القرار الوزاري المنظم للقبول بالمدارس المصرية اليابانية

مع بدء التوسع في إنشاء المدارس اليابانية فى مختلف المحافظات المصرية ، من أجل إحداث نقلة نوعية في التعليم المصري ، أصدرت وزارة التربية والتعليم القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية، على أن يسري ذلك القرار على كافة المدارس القائمة عربي لغات، وكذلك مدارس التجريبية الأولي (عربي – لغات) والمدارس الجديدة لغات فقط.

ويتضمن القرار الوزاري وفقاً لما هو منشور بجريدة اليوم السابع الإلكترونية اليوم موعد بداية ونهاية العام الدراسي وذلك كالتالي :-

1- تبدأ الدراسة بتك المدارس باستثناء العام الدراسي المقبل 2017/2018 بداية من يوم الاحد الأول من شهر سبتمبر وتنتهي في يوم الخميس الموافق 30 يونيو من كل عام.

قواعد القبول بالمدارس اليابانية :-

حدد القرار الوزاري قواعد القبول بالمدارس اليابانية سواء الجديدة أو القائمة بالفعل وذلك كالتالي :-

أولاً :- المدارس الجديدة :-

1- لا يقل عمر الطفل في 1 أكتوبر عن 4 سنوات بالمستوى الأول Kg1.

2- يتم قبول التلاميذ بمرحلة kg1 حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنا فالأقل سناً بشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات.

3- بالنسبة للقبول ب Kg2  يتم ترتيب المتقدمين للمدرسة من ألأكبر سناً فالأقل سناً وبشرط ألا يقل عمر المتقدم عن خمس سنوات وألا يصل العمر لست سنوات وأن تكون الأفضلية لمن اجتاز المرحلة الأولي من رياض الأطفال.

4- يتم القبول في الصف الأول الابتدائي بهذه المدارس وفقاً لترتيب المتقدمين أيضاً للمدرسة من الأكبر سناً فالأقل سنا وذلك من 6 سنوات وأقل من 7 سنوات والأفضلية لمن اجتاز رياض الأطفال.

5- شرط السن أساسي في كافة المراحل ولا يجوز استثناؤه.

6- ضرورة الالتزام بالمربع السكني لولي أمر الطفل.

7- تقوم المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول بتسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بالكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.

8- يتم إعلان نتيجة التنسيق الأول للقبول بمرحلة رياض الأطفال في موعد أقصاه 15 يوم من كل عام على أن يتم الانتهاء من إعلان باقي نتيجة التنسيق في موعد غايته الأول من سبتمبر.

9- يتضمن توقيع ولي الأمر ما يلي :-

التعليم تصدر القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية وسريان هذا القرار على المدارس التجريبية ومدارس "عربي – لغات" 1

القواعد المنظمة للقبول بالمدارس المصرية اليابانية
القواعد المنظمة للقبول بالمدارس المصرية اليابانية

التعليم تصدر القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية وسريان هذا القرار على المدارس التجريبية ومدارس "عربي – لغات" 2 التعليم تصدر القرار الوزاري المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية وسريان هذا القرار على المدارس التجريبية ومدارس "عربي – لغات" 3