رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن توجيهات هامة من “السيسي” لرفع المعاناة عن المواطنين.. وتخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع الأسعار

رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن توجيهات هامة من “السيسي” لرفع المعاناة عن المواطنين.. وتخفيف الأعباء الناتجة عن ارتفاع الأسعار

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً منذ قليل، كشف تفاصيل، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، و محافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، المالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

تفاصيل الاجتماع

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم خلال الاجتماع عرض تقرير بشأن الهجوم الإرهابي الذي تعرض له قوات الجيش المصري، جنوب رفح صباح أمس، والإجراءات التي اتخذتها القوات المسلحة للتصدي له، وأعرب الرئيس فى هذا الإطار عن خالص تعازيه لأسر شهداء الهجوم الإرهابي.

كما استعرض الاجتماع، المستجدات على صعيد سوق النقد والأوضاع الاقتصادية والمالية، حيث عرض محافظ البنك المركزي التطورات المرتبطة بقرار رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض، لافتاً بأن هذه الخطوة تأتي لضبط الأسواق وللتخفيف على المواطنين من آثار ارتفاع الأسعار والعمل على استقرارها.

الرئيس يوجه بتخفيف الأعباء عن المواطنين

كما أشار المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس، وجه بضرورة مواصلة العمل على توفير الاحتياطات الكافية من السلع الغذائية الأساسية، وزيادة المعروض منها، وذلك بالتوازي مع تشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، بما يساهم في تخفيف الأعباء على المواطنين.