أول تحرك برلماني لمواجهة ارتفاع سعر أنابيب الغاز ونائب يطالب الحكومة بهذا الأمر لمواجهة المافيا المتحكمة في تجارتها

أول تحرك برلماني لمواجهة ارتفاع سعر أنابيب الغاز ونائب يطالب الحكومة بهذا الأمر لمواجهة المافيا المتحكمة في تجارتها

تقدم عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، النائب “محمد المسعود”، بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس الدكتور “علي عبد العال”، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس “شريف إسماعيل”، حيث اتهم الحكومة بأنها السبب في إهدار أموال الدعم، نتيجة عجزها عن مراقبة أسعار السلع المدعمة، في ظل وجود مافيا تتحكم في السلع المدعمة مثل أسطوانات البوتاجاز وغيرها.

وطالب عضو مجلس النواب بإدراج أسطوانات الغاز المنزلي، على بطاقات السلع التموينية المدعمة، وخاصة بعد ارتفاع سعرها إلى 100% لتصل إلى 30 جنيها في المستودع، مشيرا إلى أن سعرها تراوح بعد الزيادة الأخيرة إلى ما بين 40 جنيها إلى 60 جنيها حتى تصل إلى المواطن.

وأكد “المسعود”، على أن تجارة أسطوانات البوتاجاز أصبحت في يد عصابات من المتاجرين في هذه السلعة الاستراتيجية، لذلك فإن الحل الوحيد للقضاء على تلك العصابات هو إدراج أنابيب الغاز على بطاقات الدعم التمويني، وخاصة في ظل انعدام الرقابة من الأجهزة الحكومية المختصة.
وجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية برئاسة المهندس “شريف إسماعيل”، قد أصدرت قرارا برفع سعر أسطوانات الغاز المنزلي من 15 جنيها إلى 30 جنيها، كما أنها رفعت سعر لتر بنزين 80 إلى 365 قرش، وسعر لتر بنزين 92 إلى 5 جنيهات، وسعر لتر السولار إلى 365 قرش.