تفاصيل ما فعله فرد أمن اليوم أمام حديقة الحيوان نتيجة مشقة وصعوبات الحياة والقبض عليه وتحويله للنيابة

تفاصيل ما فعله فرد أمن اليوم أمام حديقة الحيوان نتيجة مشقة وصعوبات الحياة والقبض عليه وتحويله للنيابة

في واقعة غريبة حدثت اليوم الساعة الثانية عشر ظهراً أمام حديقة حيوان الجيزة، قام شخص يدعى “صادق” ويبلغ من العمر 30 عام، بإشعال النار في دراجته البخارية، حيث تصاعدت منها ألسنة اللهب وانفجرت وأصدرت صوتاً مدوياً ، مما أثار الذعر لكل المتواجدين داخل الحديقة وبالأماكن المحيطة، خوفاً من أن يكون ذلك الانفجار نتيجة عملية إرهابية.

وتعود أسباب ما فعله صادق بأنه أثناء قيامه بركن دراجته البخارية بالقرب من حديقة الحيوان، للاستعداد للدخول هو وأسرته داخل الحديقة للتنزه، طالبه أحد الأشخاص بمبلغ 10 جنيه ثمن ركن الدراجة، وكان هذا الشخص هو سايس المكان تلك الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير في جميع أنحاء محافظات مصر.

فاعترض صادق على ذلك مؤكداً أنه جاء هو وأسرته للتنزه في حديقة الغلابة على حد وصفه، وأنه يعاني مثله مثل عدد كبير من المصريين من صعوبة الحياة ومشقة المعيشة، وفي ظل إصرار السايس على تحصيل مبلغ العشرة جنيهات أو إرغام صادق على ترك المكان، قام صادق الذي يعمل فرد أمن في إحدى الشركات بإشعال النيران في سيارته البخارية.

هذا وقد انتقلت قوات الدفاع المدني والشرطة لمكان الحادث وتمكنوا من السيطرة على الحريق، وتم القبض على صادق وتحويله للنيابة بتهمة إثارة الذعر، وتهديد حياة المواطنين وتعطيل حركة المرور.