قرار من “السيسي” وتكليفات عاجلة.. وذلك لتخفيف أزمة ارتفاع الأسعار على المواطنين ومحاربة المستغلين للأزمة

قرار من “السيسي” وتكليفات عاجلة.. وذلك لتخفيف أزمة ارتفاع الأسعار على المواطنين ومحاربة المستغلين للأزمة

بعد يومان فقط من قرار الحكومة، زيادة أسعار المحروقات، اجتمع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، في لقاء هول الأول بعد القرار الأخير.

هذا قود كشف بيان لرئاسة الجمهورية، من قليل، بأن الرئيس، وجه، بسرعة تنفيذ الإجراءات الحمائية، التي أعلن عنها منذ أيام، للتخفيف من آثار القرارات الأخيرة التي تعد ضرورية لمسيرة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد، في حين أكد المهندس “شريف إسماعيل”، أن الحكومة تقوم بالمتابعة الدورية لآثار قرار زيادة أسعار المحروقات من خلال غرفة العمليات التابعة لمركز معلومات دعم واتخاذ القرار.

وأشار رئيس الحكومة، بأن هذه الخطوة، لضمان التزام الجميع بالتعامل بتعريفة النقل الجديدة التي تضمنت زيادات تراوحت ما بين 10 و15% في عدة محافظات، بينما وجه الرئيس بالاستمرار في المتابعة مع جميع المحافظات لضمان عدم استغلال التجار للزيادة الجديدة في أسعار الوقود لرفع أسعار السلع من أجل تحقيق هوامش ربح إضافية.

كما طلف الرئيس، الأجهزة الأمنية بتكثيف الحملات والرقابة على وسائل النقل لضبط أي مخالفات تتعلق بزيادة تعريفة النقل المقررة، وذلك منعاً لاستغلال المواطنين والتصدي لمظاهر الجشع والمغالاة.