رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن توجيهات هامة من “السيسي” لرفع المعاناة عن المواطنين.. وخاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً

رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن توجيهات هامة من “السيسي” لرفع المعاناة عن المواطنين.. وخاصةً محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً

.
أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً هاماً منذ قليل، كشف ما تم تناوله لقاء الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم السبت، مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والداخلية، والعدل، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

تفاصيل الاجتماع

حيث صرح السفير “علاء يوسف”، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع ناقش الإجراءات التي تتخذها الحكومة للتوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية للمواطنين، وخاصةً لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً، وذلك في ضوء القرارات التي تم اتخاذها مؤخراً لرفع الدعم جزئياً عن المواد البترولية.

وأشار “يوسف”، إلى أن الرئيس وجه الحكومة، لأهمية سرعة تنفيذ الإجراءات الحمائية وتعزيز برامج الضمان الاجتماعي التي سبق وأن أعلن عنها مؤخراً للتخفيف على المواطنين، واستعرض رئيس الحكومة، الإطار والتدابير التي اتخذتها الحكومة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية.

وتضمنت توجيهات الرئيس:

  • الاستمرار في المتابعة مع جميع المحافظات لضمان عدم استغلال التجار للزيادة الجديدة في أسعار الوقود لرفع أسعار السلع من أجل تحقيق هوامش ربح إضافية، خاصةً فيما يتعلق بالسلع الاستراتيجية.
  • تكثيف الحملات والرقابة على وسائل النقل لضبط أي مخالفات تتعلق بزيادة تعريفة النقل المقررة، وذلك منعاً لاستغلال المواطنين والتصدي لمظاهر الجشع والمغالاة.
  • أهمية مواصلة الحكومة جهودها من أجل إتاحة مختلف السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في الأسواق.
  • تشديد الرقابة على التجار وضمان مساءلة ومعاقبة المخالفين