للمصريين بالخارج .. الإسكان تعلن طرح 22 ألف “شقة” .. ننشر شروط الحجز وأسعار الوحدات

للمصريين بالخارج .. الإسكان تعلن طرح 22 ألف “شقة” .. ننشر شروط الحجز وأسعار الوحدات

صرح المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير المدن الجديدة بهيئة المجتمعات العمرانية، أنه من المقرر أن يتم إعلان عن طرح 22 ألف وحدة سكنية، خلال الأيام المقبلة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل “المليون وحدة” للمصريين بالخارج.

وأشار مساعد نائب وزير الإسكان إلى أنه يتم حاليا إعداد شروط الطرح لـ 22 ألف وحدة سكنية، وسيتم الانتهاء منها خلال أيام قليلة، وفي سياق متصل، أكدت مى عبد الحميد المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه جار تسعير وحدات المصريين بالخارج بمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأضافت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه من المقرر أن يتراوح سعر الوحدة بين 10 إلى 12 ألف دولار تقريبا، مشيرة إلى أن معيار تحديد سعر الوحدة تكون على حسب كل مدينة ونسبة الطلب عليها، موضحة أنه سوف تبلغ قيمة الوحدة 10 آلاف دولار، في بعض من المدن.

ومن شروط التقديم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي هو أن يكون جنسية المتقدم مصريه ولا يحمل أي جنسية أخري، كما سيكون الحجز من خلال تسديد 25% من قيمة الوحدة السكنية وسوف يتم تسديدها بالدولار، وسيتم تسديد الباقي على 3 دفعات سنوية لمدة 3 سنوات.