مصادر مطلعة تكشف لأول مرة عن تعرض وزير دفاع قطر لمحاولة اغتيال بعد ساعات من التحقيق معه.. وسر عرض “شقيق تميم” للتصالح مع السعودية ومصر

مصادر مطلعة تكشف لأول مرة عن تعرض وزير دفاع قطر لمحاولة اغتيال بعد ساعات من التحقيق معه.. وسر عرض “شقيق تميم” للتصالح مع السعودية ومصر

كشفت مصادر قطرية مطلعة، خلال تصريحات تناقلتها الكثير المواقع الإخبارية، أبرزها “اليوم السابع”، عن تعرض وزير الدولة القطرى لشؤون الدفاع، “خالد العطية”، لمحاولة اغتيال خلال الساعات الماضية، ولكنه نجا من الموت، لافتاً إلى أنه أصبح خلال الفترة الأخيرة مستهدفاً من أكثر من جهة داخل قطر.

هذا وبالرغم من عدم تأكيد مصادر رسمية داخل حكومة قطر محاولة الاغتيال الفاشلة حتى الآن، إلا أن مراقبون، كشفوا بأن “العطية” تم تحميله مسؤولية تسريب تصريحات الأمير تميم بن حمد المسيئة لدول الخليج الكبرى، والتي أشعلت فتيل الأزمة الأخيرة، خاصةً بعد اثنائه فيها على إيران.

كما أفادت المصادر، بأن وزير الدولة القطرى لشؤون الدفاع، تعرض لمحاولة اغتيال خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أنه يتعرض منذ اندلاع الأزمة مع الخليج لضغوط داخلية كبرى، خاصة من قبل الأسرة المالكة، وذلك بعد تعرضه قبل ساعات لمساءلة وتحقيقات داخل الحكومة على نطاق ضيق، وسط تعتيم إعلامي.

سر عرض شقيق تميم للتصالح مع مصر

ومن ناحية أخرى، كشف المعارض القطري البارز الشيخ الدكتور سعود بن ناصر آل ثاني، عن تلقيه دعوة من الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني (شقيق أمير قطر)، ومستشار الديوان الأميري الدكتور عزمي بشارة، لزيارة الدوحة، الجمعة الساعة 11 ظهرًا، وسيتم نقله إلى الدوحة عبر طائرة خاصة تعود ملكيتها إلى بشارة.

وأشار “آل ثاني”، خلال تصريحات صحفية للحياة إلى أن زيارته إلى الدوحة سيتم خلالها بحث صيغة توافقية للخروج من الأزمة الراهنة التي من شأنها توتر العلاقة بين قطر وشقيقاتها من دول الخليج والدول العربية.