آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 5 يونيو 2017

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين أهم الأخبار المصرية 5 يونيو 2017
أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 5 يونيو لعام 2017 نطلعكم عليها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم باجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس الوزراء، زكاة الفطر 12 جنيها للفرد، لقاء رئيس الجمهورية بوزيرة دفاع فرنسا.

كما نستكمل آخر أخبار مصر اليوم بحضور وزير الخارجية اجتماع تطورات الأوضاع الليبية بالجزائر، ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ31.125 مليار دولار، متوسط سعر الدولار الأمريكي اليوم 18.05 بالبنوك، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة.

آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 5 يونيو 2017

اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس الوزراء 

اجتمعت اليوم الإثنين المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الاقتصادية، وعلى رأسها حصر واسترداد أراضي الدولة، وتوفير السلع خلال شهر رمضان الكريم.

زكاة الفطر 12 جنيها للفرد

صرحت دار الإفتاء المصرية عن قيمة زكاة الفطر للعام الهجري الجاري بحد أدنى 12 جنيها للفرد، كما أكدت دار الإفتاء المصرية على ضرورة إخراج زكاة الفطر قبل صلاة العيد حتى لا تعد صدقة.

لقاء رئيس الجمهورية بوزيرة دفاع فرنسا

يلتقي اليوم الإثنين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزيرة دفاع فرنسا سيلفي جولار؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

حضور وزير الخارجية اجتماع تطورات الأوضاع الليبية بالجزائر

توجه صباح اليوم الإثنين وزير الخارجية سامح شكري إلى دولة الجزائر فى زيارة لمدة يومين؛ وذلك للمشاركة في الاجتماع الوزاري الثلاثي الخاص ببحث الأوضاع الليبية بين كل من مصر وتونس والجزائر.

ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لـ31.125 مليار دولار

صرح البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 31.125 مليار دولارا مع نهاية شهر مايو 2017، وذلك مقارنة بـ28.640 مليار دولارا نهاية شهر أبريل الماضي.

متوسط سعر الدولار الأمريكي اليوم 18.05 بالبنوك

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 18.05 مقابل الجنيه المصري، وسجل 18.03 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 733 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية، حار على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة.