لماذا مال برج الاسكندرية من الناحية الهندسية ؟!

لماذا مال برج الاسكندرية من الناحية الهندسية ؟!
برج الاسكندرية المائل لماذا مال

برج الاسكندرية المائل أثار الرأي العام المصري في اليوم السادس من رمضان 2017. وقالت نقيب المهندسين بالاسكندرية إن أسباب كارثة ميل العمارة الشهيرة هو الخطأ في الأساسات.

وأضافت خلال حوارها لبرنامج ” العاشرة مساء ” المذاع على فضائية ” دريم ” ، مساء أمس الخميس: ” حسب ما عرفت من الزملاء من اللجنة التي تشرف على هدم العمارة المائلة، أن تلك العمارة حصلت على ترخيص بناء الأرضي ودورين فقط وخالف 11 دور، حيث حصل على الترخيص أرضي ودورين عام 2003 وبعد الثورة حدثت المخالفة”.

وتابعت: ” العمارة الأخرى التي مالت عليها مخالفة هي الأخرى أيضًا ولابد من إزالتها وحاصلة على ترخيص أرضي فقط، وطلعت 17 دور”.

واستطردت: ” الشارع الذي يقع فيه برج الاسكندرية المائل عرضه 8 متر، وقانون المباني ينص على أن يصل ارتفاع المباني مرة ونصف عرض الشارع، يعني المفروض أن يكون أرضي وثلاثة أدوار”.

وقالت: ” من سخرية القدر أن هذا العقار المائل يقع خلف الحي مباشرة والحقيقة كُل عمارات اسكندرية أصبحت هكذا، وقلت أكثر من مرة أن الاسكندرية يهددها العقارات المخالفة بمخالفات مختلفة، فهناك مخالفات بها خطورة على الأرواح فبناء مبنى 13 دور بدون أساس قوي يحصل هذا الأمر “.

وأضافت: ” ربنا رحيم لأن الميل بدأ الساعة العاشرة مساءً أول أمس ومالت في الساعة الثالثة صباحًا وأنقذ الموقف أنه لا توجد خسارة في الأرواح، فقد تسببت في هزة وكسرت الأعمدة التي تقع في المنتصف لدى العمارة المواجهة لها وما يسند العمارة هي الأعمدة الجانبية في الوقت الحالي”.

اقرأ أيضًا هنا:

حكاية الساكنة الوحيدة في برج الاسكندرية المائل التي لم تخرج وقت الكارثة

عقار الاسكندرية المائل .. يحدث فقط في مصر وإليكم التفاصيل