رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

أصدرت رئاسة الجمهورية بياناً هاماً، تناول ما تم خلال اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم الثلاثاء، مع المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، و”طارق عامر” محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء أبرزهم وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية.

وقال السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، خلال البيان، إن الاجتماع تناول القضايا التي تشغل الرأي العام المصري، وكذلك القضايا التي تمس الأمن القومي، حيث استعرض وزير الداخلية سير التحقيقات الخاصة بالحادث الإرهابي الذى شهدته محافظة المنيا يوم الجمعة الماضي، والإجراءات التى تم اتخاذها لملاحقة الجناة وتسليمهم للعدالة.

كما شدد الرئيس على أهمية مواصلة الأجهزة المعنية لجهودها من أجل سرعة ضبط الجناة، واستمع إلى تقرير حول نتائج العمليات العسكرية ضد مواقع الإرهابيين فى ليبيا، لاستهداف التنظيمات التى ساهمت فى التخطيط لحادث المنيا الإرهابي وتنفيذه، مشدداً على عدم التهاون مع أي شخص أو جهة تحاول العبث بمقدرات الشعب المصري وأمنه.

كما طالب رئيس الجمهورية بضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك فضلاً عن الإجراءات الخاصة بضبط الأسعار فى الأسواق والتصدي للتجار المخالفين وتشديد العقوبة عليهم بما يضمن توافر السلع بالأسعار المناسبة خاصة التى تدعمها الدولة والتأكد من وصولها لمستحقيها من محدودي الدخل.

ووجه الرئيس بضرورة العمل على زيادة أعداد منافذ بيع السلع الأساسية فى مختلف أنحاء الجمهورية، وتشجيع القطاع الخاص على افتتاح منافذ جديدة للبيع، بما يساهم فى توفير المنتجات للمواطنين خاصة الأقل دخلاً والأكثر احتياجاً، وتوسيع مظلة العدالة الاجتماعية.