سر اختفاء “لوحة كوبري جرجا” عقب افتتاح السيسي

سر اختفاء “لوحة كوبري جرجا” عقب افتتاح السيسي
سر اختفاء "لوحة كوبري جرجا" عقب افتتاح السيسي

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أول أمس الأحد، “محور كوبري جرجا – دار السلام العلوي”، لكن لوحة الكوبري الذي تم افتتاحه أول أمس كانت قد اختفت من مكانها بعد الافتتاح بساعات قليلة.
ضجت صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، و”تويتر” بأخبار سرقة اللوحة بعد افتتاح الرئيس لكوبري جرجا، إثر اختفاء من مكانها بساعات قليلة، في إطار زيارته للصعيد؛ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بصعيد مصر، والذين زعموا بدورهم سرقة اللوحة، مطلقين عددا من التعليقات الساخرة في هذا الشأن.

سر اختفاء "لوحة كوبري جرجا" عقب افتتاح السيسي 1

وعلى الفور على خلفية تداول تلك الأخبار على مواقع التواصل الجتماعي، أكد أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أن ما تم تداوله بشأن سرقة اللوحة لا أساس له من الصحة نهائيا، وأوضح أن مهندس شركة “المقاولون العرب” المهندس علاء صلاح الدين، المسئول عن تنفيذ المحور والتابع للشركة، أزال اللوحة وتحفظ عليها لحين إنهاء إجراءات تسليم وتسلم المشروع للهيئة العامة للطرق والكباري؛ تخوفا عليها من العبث أو أن يصيبها أي مكروه بعد تصديق الرئيس السيسي عليها، قائلا: “خايفين عليها من السرقة والعبث أو التلف بواسطة شيء ما قد يضر بها”.
وأكد المحافظ، على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة إعادة اللوحة التذكارية لمكانها والتنسيق مع هيئة الطرق والكباري في هذا الشأن في أقرب وقت ممكن.

سر اختفاء "لوحة كوبري جرجا" عقب افتتاح السيسي 2

جدير بالذكر أن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح أول أمس الأحد، مشروع محور كوبري جرجا على النيل، ويبلغ طوله 10 كم، وبعرض 21 مترا، بنظام الاتجاهين بتكلفة 497.5 مليون جنيه، ويربط محاور الطرق الرئيسية بالصعيد شرق وغرب النيل, ويربط طريق القاهرة – أسوان الزراعي شرق النيل، وطريق سوهاج-البحر الأحمر, وطريق القاهرة- أسوان الزراعي، في نقلة كبيرة جدا في مجال الطرق والكباري لتسهيل التنقل والحركة بين الوجهين البحرى والقبلي، وربط الحركة بين الصعيد والقاهرة.