شاهد| نشطاء مسيحيون يساندون الشيخ «سالم عبد الجليل» بشأن تصريحاته الأخيرة.. ورأي الشيخ الشعراوي في النصارى

شاهد| نشطاء مسيحيون يساندون الشيخ «سالم عبد الجليل» بشأن تصريحاته الأخيرة.. ورأي الشيخ الشعراوي في النصارى

بعد تصريحات الشيخ ” سالم عبد الجليل” التي أثارت غضب بعض المسلمين والتي قال فيها بأن المسيحين كفرة وسيدخلون النار، لدرجة أن رئيس القناة أصدر قراراً بمنعه من الظهور على قناة ” المحور”، كما أكد وزير الوقاف على منعه من الصعود على المنبر حتى يعتذر.

ومن الجانب الآخر قام مجموعة من المسيحين بالدفاع القوي علن الشيخ منهم الناشط القبطي ” هاني سوريال” الذي أكد من خلال تدوينه له عبر موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، قائلاً: ” نعم الأقباط كفرة وبصورة فجة فقد أهانوا المسيح عيسى بن مريم وحرفوا كتابه، الكتاب يقول “باسم الأب والابن والروح القدس” وهم أضافوا (الإله الواحد أمين) يبقوا كفرة ولا لأ “.

واشار الناشط متابعاً: ” لو كان الله ثلاثة لكتبها الكتاب وإلا لماذا أضافوها !؟! هؤلاء أوغاد كاذبون (…) يحنطون جثث رؤسائهم ويتلاعبون بآيات الكتاب”.

شاهد| نشطاء مسيحيون يساندون الشيخ «سالم عبد الجليل» بشأن تصريحاته الأخيرة.. ورأي الشيخ الشعراوي في النصارى 1

كما قال الناشط السياسي ” رامي جان” معلقاً على الهجوم الحاد على الشيخ  من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، قائلاً : ” طبيعي انه اتشاف كافر بما تؤمن به ، و طبيعي أنى أشوفك كافر بما أؤمن به.. فين القصة..”

واشارت الناشطة ” مريم بيتر” من خلال تدوينه لها على موقعها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” قائله : ” هيا أية المشكلة أنا مش فاهمة! طول عمرنا عارفين إننا كفرة عند المسلمين، وعارفين كمان ان المسلمين عندنا مش هيدخلوا النعيم، وهيفضلوا في العذاب الأبدي زيهم زي غيرهم من غير المسيحيين! طيب أيه المشكلة هنا”

واستطرد  “عارفين بقا المشكلة الكبيرة والمصيبة الأكبر فين.. إننا كمسيحين كاثوليك، الأرثوذكس بيكفرونا يعني إحنا كمان كفرة عند أبناء عقيدتنا اللي اختلفنا معهم في الطائفة”.

ورأي الشيخ الشعراوي : ” نحن لا نحب النصارى و نعاملهم بالعدل لا بالود”

https://www.youtube.com/watch?v=WB4MM2Y5sHw