الخبير الاقتصادي “وائل النحاس” يخالف التوقعات ويصطدم مكتنزي الدولار والمضاربين.. ويؤكد بالأدلة: هذا سعر الدولار في رمضان

الخبير الاقتصادي “وائل النحاس” يخالف التوقعات ويصطدم مكتنزي الدولار والمضاربين.. ويؤكد بالأدلة: هذا سعر الدولار في رمضان

بدأت أصوات كثير لخبراء اقتصاديين، تعلو بشأن سعر الدولار في شهر رمضان، تزامناً مع زيادة معدلات الاستيراد خلال الفترة المقبلة لقدوم الشهر المبارك، ولارتباطه بشكل كبير بالاستيراد، مما يؤكد أن هناك عدة تغييرات ستطرأ على الدولار خلال شهر رمضان.

سعر الدولار الآن

هذا ويسود حالة من الاستقرار على سعر الدولار بالبنوك المصرية، خلال الفترة الأخيرة، مع حالة شبه انهيار للسوق السوداء، التي تقترب مع أسعار البنوك، حيث استقر سعر العملة الأمريكية في بنكي الأهلي المصري ومصر عند 17.95 جنيه للشراء، و18.05 جنيه للبيع، ووصل سعر الدولار في بنوك القاهرة والإسكندرية والعربي الأفريقي إلى 18 جنيها للشراء و18.10 جنيه للبيع وهي نفس مستويات أمس الأربعاء.

انخفاض سعر الدولار في رمضان

فقد أشار الخبير الاقتصادي الشهير، “وائل النحاس”، خبير أسواق المال، خلال تصريحات خاصة لصحيفة الفجر المصرية، إلى أن هناك حالة تشبع داخل السوق من الدولار خلال الفترة الأخيرة، وزاد ذلك التشبع مع عودة المصريين من الخارج إلى مصر فحدث تشبع للسوق بالدولار بشكل أكبر، وهو ما سيدفع الدولار خلال الثلاث أشهر المقبلة في اتجاه خافض وليس صاعد.

وأوضح “النحاس”، بأنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار في رمضان عن 18 جنيه، وبعد الثلاث أشهر التالية سيكون هناك تغيير على سعر الدولار وفقا للعرض والطلب.