ماذا يحدث لجسمك بعد 10 ساعات من وضعك لطلاء الأظافر

ماذا يحدث لجسمك بعد 10 ساعات من وضعك لطلاء الأظافر
ماذا يحدث لجسمك بعد 10 ساعات من وضعك لطلاء الأظافر

كما نعلم جميعا، فمن الضروري أن لا تستخدم طلاء الأظافر كثيرا، والا ستبدأ أظافرك بالجفاف والأصفرار ، ولقد اتضح أن هذا النوع من مستحضرات التجميل يمكن أن يسبب ضررا أكثر خطورة علي صحتنا،وسنفيدكم بقائمة الآثار السلبية التي قد يسببها ؟

فمخاطر طلاء الأظافر تكمن في سميته فبعض مستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر تحتوي على المكونات التالية، والقادرة على الإضرار بشكل خطير علي صحتك ككل:

التولوين وهو المذيب الذي يعطي الأظافر الشكل النهائي الاملس ويحافظ على الصبغة والتولوين يمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي ويسبب اضطرابات الإنجاب، والصداع والضعف والإغماء والغثيان.

الفورمالديهايد  وهو غاز عديم اللون يساعد على زيادة عمر تخزين الطلاء،وإذا كنت تعاني من الحساسية، فيمكن أن يسبب الاتصال مع الفورمالديهايد التهاب للجلد والحروق الكيميائية المحتملة وفي الحالات الأكثر شدة ، فإنه يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات ضربات القلب، والتشنجات، والسرطان.

ديبوتيل الفثالات يستخدم كعطر، ووجود هذا المكون الخطير قد يسبب لك اضطرابات في الغدد الصماء، وأمراض النساء، وأمراض الجهاز التنفسي،وفي دراسة أجراها علماء على مجموعة تتكون من 24 امرأة، أظهرت معظم المشاركات مستويات عالية من ثنائي فينيل الفوسفات، وهو يتكون عبر عملية الأيض، وذلك بعد مرور 6 ساعات من وضع الطلاء، ومع مرور 10 ساعات، ارتفعت مستويات ثنائي فينيل الفوسفات الي 7 أضعاف المستوى الطبيعي، وهي نتائج مثيرة للقلق حقا.

ولكن كيف تختارين طلاء الأظافر الذي لن يسبب ضررا على صحتك؟

قبل شراء طلاء الأظافر، أولا وقبل كل شيء الالتفات إلى المكونات ، وتذكري ان صحتك في يديك فبعض عبوات وزجاجات المانكير تمتلك علامات معينة وهي:

وتعني أن المنتج لا يحتوي على الفورمالدهيد، أو مشتقاته الصمغية وهي مشتقات الفورمالدهيد الصمغية، أو التولوين، أو ديبوتيل الفثالات، أو الكافور

وتعني أن طلاء الأظافر خالي من 3 مكونات ضارة، وهي: الفورمالدهيد، وديبوتيل الفثالات، والتولوين.