سرقة محل مشغولات ذهبية بالإسكندرية بقطعة “هريسة”

سرقة محل مشغولات ذهبية بالإسكندرية بقطعة “هريسة”
سرقة محل مشغولات ذهبية بالإسكندرية بقطعة "هريسة"

في ظاهرة أصبحت متداولة وشهدنا مثيلاتها من قبل الكثير، ألا وهي السرقة بالتخدير، أيا كان نوع المخدر، لكن هناك قضايا سرقة كثيرة جدا في هذا الشأن، ومثل لهذه الحادثة كثيرا، في سجل حوادث السرقة بالإكراه، لكن هذه المرة لم تكن سرقة بالإكراه، بكل كانت بطريق المغافلة، ووقع فيها الضحية بحسن نية وطيب خاطر.

أقدمت 3 سيدات على سرقة محل مصوغات ذهبية بالمنتزة شرق الإسكندرية، وقدمت إحداهن قطعة “هريسة” إلى صاحب المحل، وتناولها صاحب المحل بطيب خاطر، وحسن نية منه، وكن قد وضعن بها المخدر، واستولين على 79 قطعة مشغولات ذهبية و 48 ألف جنيه من خذينة المحل وباترينات العرض، بعد أن أغمى على صاحب المحل.

تلقت قوات الشرطة بقسم ثان المنتزة، بلاغا من المدعو “ع. ال. أ”، 62 عامًا، صاحب محل مصوغات ذهبية بالمنتزة، وأثناء تواجده بالمحل حضرت 3 سيدات إليه لشراء بعض المشغولات الذهبية، وقدمت له إحداهن قطعة “هريسة”، وتناولها وعلى الفور شعر بحالة إغماء، لم يفق منها إلا بعد ساعات، بعد أن سرقن المحل خاصته.

وتابع، أن السيدات استولين على 79 قطعة مشغولات ذهبية، تزن حوالي 400 جرام، ومبلغ 48 ألف جنيه من داخل المحل.

على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات السرقة، تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية اللواء “شريف عبدالحميد”، بمساعدة فرع الأمن العام بالإسكندرية، لضبط الجناة في قضية السرقة.

ضبطت المباحث الثلاث سيدات، وبجهود البحث المكثفة توصل فريق البحث الجنائي عليهن وهن: “ن.ع . ال”، 31 عاما، بدون عمل، سبق اتهامها في 4 قضايا “نشل – سرقة ذهب”، وشقيقتها “ر. ع. ال”، 21 عاما، بدون عمل، و”ص.ف.أ”، 32 عاما، بدون عمل، سبق اتهامها في 8 قضايا “سرقة بالإكراه – نشل – سرقة”، جميعهن مقيمات بالناصرية القديمة دائرة قسم شرطة ثان العامرية، بالإسكندرية.

اعترف الثلاث سيدات بارتكاب الواقعة، وضُبطت المسروقات والمبلغ المالي المسروق، وحرر محضر إداري بقسم شرطة ثان المنتزه، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.