رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين
السيسي

أصدرت رئاسة الجمهورية، منذ قليل، بياناً، تناول تفاصيل، ما انتهى إليه، اجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، اليوم، مع كل من المهندس “شريف إسماعيل”، رئيس مجلس الوزراء، و”عمرو الجارحي”، وزير المالية، وذلك بحضور “أحمد كجوك”، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

مجمل ما تناوله الاجتماع

ومن جانبه، قال السفير “علاء يوسف”، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير المالية عرض تقريراً تفصيلياً بشأن نتائج زيارته لواشنطن لحضور اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، التقى خلالها، بوزير الخزانة الأمريكي وعدد من رؤساء الشركات الأمريكية وممثلي صناديق الاستثمار، وتم خلالها استعراض آخر تطورات أداء الاقتصاد المصري وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وتطرق إلى:

  • اشادة المسئولين الأمريكيون بالإصلاحات غير المسبوقة التى تشهدها مصر.
  • الإقبال المتزايد للمستثمرين على السوق المصرية يعكس الثقة المتزايدة فى الاقتصاد المصرى.
  • تحسن الأوضاع الاقتصادية وتزايد ثقة المستثمرين.
  • ارتفاع رصيد الأجانب فى الأوراق المالية الحكومية ليصل إلى 5.8 مليار دولار بنهاية شهر إبريل الماضي مقارنة بأقل من مليار دولار في نوفمبر 2016.
  • وصل صافى شراء الأجانب فى البورصة المصرية فى شهر أبريل إلى 134 مليون دولار.
  • ارتفع مؤشر مديري المشتريات الذى يعكس ثقة وحجم تعاملات أكثر من 400 شركة من القطاع الخاص العاملة بمصر ليصل إلى 47,4 نقطة مئوية فى أبريل الماضي مقارنة بـ 42 نقطة فى أكتوبر الماضي.

السيسي يوجه بحماية محدودي الدخل ورفع المعاناة عنهم

ومن ناحية أخرى، أشار “يوسف”، إلى ان الرئيس/ وجه رئيس الوزراء، بالتوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية، بما يساهم في تخفيف الأعباء على الفئات الأقل دخلاً والأكثر احتياجاً.