بالصور.. الامارات تخطط لسحب الجليد من القطب الجنوبي لتحويل صحراء الربع الخالي لمروج وجنات خضراء تجري من تحتها الانهار

بالصور.. الامارات تخطط لسحب الجليد من القطب الجنوبي لتحويل صحراء الربع الخالي لمروج وجنات خضراء تجري من تحتها الانهار

تسعي دولة الأمارات العربية المتحدة ولأول مرة فى تاريخ المنطقة ، إلى القيام بسحب جبلين جليدين من القطب الجنوبي إلى سواحل إمارة الفجيرة المطلة على بحر العرب.

من جهته قال المهندس عبد الله الشحي المدير التنفيذي لمكتب المستشار الوطني بأبوظبي أن دولة الامارات العربية المتحدة تهدف من هذين الجبلين الجليدين إلى تغيير المناخ بشكل جذري.

وأشار المهندس عبد الله الشحي أن كافة الدراسات التقنية والجدوى الاقتصادية لهذا المشروع جاهزة وسيتم تنفيذها بالتعاون مع شركة فرنسية لكي تقوم بالاختبارات اللازمة لسحب جبل جليدي إلى سواحل إستراليا وذلك في الربع الأول من عام 2019، من خلال سفن مخصصة لهذا الغرض.

وأضاف المهندس عبد الله الشحي أنه بمجرد أن تدخل تلك الجبال الجليدية في بحر العرب وهو وسط عالي الرطوبة فإن بخار الماء سوف يتكثف ينتج عنه منخفض جوي يتحول إلى دوامة تجذب نحو مركزها كافة الغيوم من بحر العرب، فتثقل تلك الغيوم وتمطر مطراً غزيراً على مدار العام.

ولهذا المشروع سيكون له فوائد اقتصادية عظيمة منها :-

1- عامل جذب سياحي كبير وفريد.

2- في خلال عشر سنوات فقط سيتم تحويل صحراء الامارات إلى مروج.

3- هذا المشروع هو جزء من مشروع الربع العامر والذي سيؤدي إلى تحويل صحراء الربع الخالي إلى مروج وجنات تجري من تحتها الانهار.

4- يضم المشروع أيضاً مشروع نهر خليفة يتم بموجه ربط أنهار باكستان والهند بالامارات عن طريق أنابيب من تحت البحر.

الامارات تحتضن الجليد
الامارات تحتضن الجليد

بالصور.. الامارات تخطط لسحب الجليد من القطب الجنوبي لتحويل صحراء الربع الخالي لمروج وجنات خضراء تجري من تحتها الانهار 7 بالصور.. الامارات تخطط لسحب الجليد من القطب الجنوبي لتحويل صحراء الربع الخالي لمروج وجنات خضراء تجري من تحتها الانهار 8