خبير مصرفي يصطدم المصريين ويكشف عن وصول سعر الدولار لهذا المستوى قبل رمضان.. واجراء جديد ومفاجئ من المالية بشأن الدولار بدءاً من اليوم

خبير مصرفي يصطدم المصريين ويكشف عن وصول سعر الدولار لهذا المستوى قبل رمضان.. واجراء جديد ومفاجئ من المالية بشأن الدولار بدءاً من اليوم

تشهد أسعار الدولار حالة من الثبات مؤخراً، حيث يسجل سعر الدولار متوسط 18.05 جنيه، بالبنوك، بينما يتراوح ما بين 18.10 و18.15 جنيه بالسوق السوداء، مع وجود توقعات، بارتفاع كبير لسعر الدولار قبل حلول شهر رمضان المبارك، نظراً لاستيفاء متطلبات المستوردين، من العملة الصعبة.

توقعات بارتفاع الدولار لـ20 جنيه قبل رمضان

هذا وقد توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين، بوصول سعر الدولار لـ20 جنيه قبل رمضان، فبعد تصريحات سابقة، للخبير الاقتصادي “رشاد عبده”، عن وصوله 20 جنيه، قبل رمضان، توقع الخبير المصرفي “أحمد قورة”، بأنه مع حلول شهر رمضان الكريم ستزيد معدلات الإقبال على الاستيراد الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة سعر الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة.

وتوقع “قورة” وصول سعر الدولار لـ20 جنيه، مدفوعاً بـ:

  • زيادة الطلب عليه من قبل المستوردين قبل رمضان:
  • توقف السياحة بمصر تلك الفترة والإقبال الضعيف عليها
  • قلة الصادرات إلى الخارج.
  • قلة الإنتاج.

سعر الدولار الجمركي

ومن ناحية أخرى، قالت مصادر بالمالية، بان الوزير “عمرو الجارحي”، قرر تثبيت سعر الدولار الجمركي على سعر 16.5 جنيها للدولار في جميع منافذ الجمارك.

قرار هام من البنك المركزي

كما أصدر البنك المركزي المصري، بياناً، كشف فيه عن مفاجأة سارّة للمواطنين، بتحقيق مبادرة الشمول المالي، والتي اقترح فيها على البنوك فتح حسابات للعملاء الجدد، بدون مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحساب تحت شعار ( حساب لكل مواطن )، لافتاً إلى أن أنه سيتم الإعلان عن إجمالي عدد الحسابات التي تم فتحها بدون مصاريف وذلك بنهاية المبادرة التي تمتد حتى 4 مايو المقبل.