تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري
تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري

على الرغم من الكثير من الاوضاع السلبية حول باكستان الا ان هؤلاء الأفراد لهم تأثير على الصعيد العالمي،وتأتي باكستان من بين أفقر دول العالم بسبب موجة الهجمات الإرهابية التي مرت بها منذ السنوات القليلة الماضية،وايضا بسبب الإرهاب، حيث لم تشهد باكستان تطورا ملحوظا ولا تعتبر بلدا غنيا،وعلى الرغم من كل هذه العناصر السلبية، الا انه لا يزال هناك بعض الشخصيات التي تجعلنا فخورون داخل وخارج باكستان مع مشاريعهم الناجحة والتي تقدر قيمتها بالمليارات،ومن المؤكد أن هؤلاء الرجال يلعبون دورا محوريا في التنمية الاقتصادية لباكستان.

وعندما تأتي كلمة أغنى يتبادر إلى أذهاننا على الفور أسماء مثل بيل غيتس، وارن بافيت وايضا في الوقت الحاضر اصبح مارك زوكربيرج أن هو ثامن الرجال الاغنياء في العالم ،ولسوء الحظ نحن لسنا على دراية بأغنياء باكستان الذين يجب أن ننظر إليهم بفخر وفي السطور القادمة سنعطيك لمحة عن الاغنياء العشرة في باكستان لعام 2017

10- رفيق حبيب: هو رجل أعمال مصري لديه مشاريع رائدة واعمال ناجحة في مجال الأعمال المصرفية والسيارات والبناء ،وتقدر قيمة ثروته به 0.90 مليار دولار.

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 1

9 -عائلة تشودري:

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 2
لديهم مشاريع ناجحة في مجال المنسوجات، مطاحن السكر، صناعات الصلب ،الصناعات الكيماوية، وتصنيع السيارات ، وتقدر الثروة بحوالي 0.91 مليار دولار.

8-دانيال شون

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 3
هو رئيس شون بروبرتيز المشهورة في سوق العقارات، وهو أيضا يشغل منصب القنصل العام الفخري لغينيا في بيساو، وقد حقق دانيال شون مبلغ 25 مليون دولار عندما انجز أول صفقة له في سن 21 ،كذلك هو عضو مجلس إدارة مجموعة شون والتي تحتل مكانة بارزة في صناعة الاسمدة، وتقدر ثروته بحوالي مليار دولار.

:7 -مالك رياض حسين

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 4
هو شخصية الأعمال الأكثر شعبية في باكستان ،وهو يمتلك أكبر شركة عقارية في آسيا،وهو رئيس ومؤسس مجموعة البهريا تاون،بدأ حياته المهنية ككاتب في شركة بناء في روالبندي،وفي وقت لاحق ذهب إلى بناء بلدة بهريا في روالبندي وهو اليوم من بين أفضل 10 أغنى الناس في باكستان، وتقدر ثروته بحوالي 1.1 مليار دولار.

6- ساداردين هاشواني

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 5
صاحب أشهر الشركات الرائدة في مجال الفنادق في باكستان وهي مجموعة بيرل-كونتيننتال ومجموعة هاشو، وأيضا لديه مشاريع ناجحة في مجال تصدير الأرز والقمح والقطن والشعير واستثمر المليارات في مجال المعادن والألغام والتأمين والبطاريات ، تقدر ثروته بحوالي 1.1 مليار دولار.

5- ميان محمد نواز شريف:

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 6

وهو رئيس وزراء باكستان الحالي،وهو رجل صناعى مخضرم وسياسى خدم باكستان من فبراير 1997 الى اكتوبر 1999 ومن نوفمبر 1990 الى يوليو 1993. وهو رئيس رابطة المسلمين الباكستانيين،ولد من عائلة ثرية في لاهور ،وفي عام 1981 تم تعيينه وزيرا للمالية من قبل الحكومة العسكرية في مقاطعة البنجاب، وفي عام 1985 انتخب رئيسا لوزراء البنجاب وأعيد انتخابه في عام 1988 بعد انتهاء الأحكام العرفية ،وتقدر ثروته بحوالي 1.4 مليار دولار.

4 – السير أنور برفيز

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 7
مالك مجموعة بيستواي وبنك المتحدة المحدود ،عندما كان في سن21 انتقل إلى المملكة المتحدة وأسس أول متجر لأهله في عام 1963 في إيرلز كورت بلندن، افتتح أول مستودع بالجملة في بيستواي في 1976 في أكتون غرب لندن، وشركته حاليا هي ثاني أكبر الشركات في المملكة المتحدة،وتوفر مجموعته فرص عمل للآلاف من المملكة المتحدة ،تقدر ثروته بحوالي 1.67 مليار دولار.

3 -آصف علي زرداري

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 8
هو السياسي الشهير والأكثر إثارة للجدل في باكستان،وقيل أيضا أنه أذكى سياسي في باكستان،وهو الرئيس المشارك لحزب الشعب الباكستاني، وقد شغل منصب رئيس باكستان في الفترة من 2008 إلى 2013،وقد غامر آصف علي زرداري في مختلف قطاعات الأعمال داخل وخارج باكستان في مجالات الزراعة والعقارات، تقدر ثروته بحوالي 1.8 مليار دولار.

2 -ميان محمد مانشا:

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 9
هو رائد الصناعة في باكستان تم تكريمه كأغنى 937 رجل في العالم من قبل فوربس لعام2010 ، ووفقا للتقارير فقد دفع 100 مليار للضرائب بحلول عام 2015 ويقال أنه أعلى دافعي الضرائب في باكستان،وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة نيشات ،واستفادت مشاريعه التجارية بشكل كبير من حملة الخصخصة في التسعينات مما ساعده على النمو، تقدر ثروته بحوالي 2.6 مليار دولار.

1- شاهيد خان

تعرف علي اغني عشرة في باكستان لعام 2017 من بينهم قبطي مصري 10
وهو رجل اعمال باكستاني امريكي ولد في لاهور، وقيل أنه أغنى الباكستانيين حتى الآن،وهو يمتلك نادي جاكسونفيل جاغوارز الامريكي ونادي فولهام الانجليزي ،ولقد ظهر على الغلاف الأمامي من فوربس في عام 2012،اسمه يأتي من بين أفضل واغني 400 امريكي ويحتل المرتبة 84 و 360 كأغنى شخص في العالم،بلغت قيمته ثروته حوالي 6.9 مليار دولار.