تعرف على أغرب بحيرة تحت الماء تقتل أي شيئ يحاول السباحة فيها

تعرف على أغرب بحيرة تحت الماء تقتل أي شيئ يحاول السباحة فيها
تعرف على أغرب بحيرة تحت الماء تقتل أي شيئ يحاول السباحة فيها

أكتشف الباحثين بحيرة في قاع البحر وقد تبدو وكأنها شيئ من الخيال ، ولكن Jacuzzi of Despair كما يطلق عليها ليس هكذا . ولقد تم إكتشاف البحيرة والتي مقرها في سان بيدرو San Pedro في عام 2015 . وأرسل الباحثين مركبة تحت الماء تعمل عن بعد والتي تعرف بأسم “هرقل” Hercules للحصول على معلومات عن البحيرة وجمع بعض العينات للفحص . وأطلق هذا الأسم جاكوزي اليأس Jacuzzi of Despair or the Pit of Despair أو الحفرة ، للملوحة الشديدة من الماء وغاز الميثان methane المذاب والذي يقتل أي شيئ حي عندما يدخل هذه البحيرة .

والجاكوزي تقع  قريباً عند 3000 قدم تحت سطح خليج المكسيك . وتزيد نسبة ملوحة المياه من أربعة إلى خمسة أضعاف من محيطها ، ويخمرها غاز الميثان وكبريتيد الهيدروجين الذي ينطلق من الأرض .
وقد شكلت تلك البحيرة تحت الماء قبل بضعة ملايين من السنين عندما كان خليج المكسيك ضحل نسبياً ، وتبخرت المياه تاركة وراءها رواسب ضخمة وهائلة من أسرة الملح . وفي كل مرة تتصدع هذه الأسرة ، فإن النفط والغاز المحاصرين في الصخر الزيتي يدخل في مياه البحر ويخلط مع الرواسب . وترتبط البحيرة أيضاً بما أنه يبدو بنهر ملحي يتدفق فوق قاع المحيط ، والمحلول الملحي يتفكك مع الموجات .

تعرف على أغرب بحيرة تحت الماء تقتل أي شيئ يحاول السباحة فيها 1
والملوحة العالية للمياه تجعلها كثيفة جداً ولزجة بحيث لاتختلط بماء المحيط بها . كما أنها تجعلها بيئة سامة للحياة ولكل من يدخل إليها من غير قصد .
وعلى بعد 10 أقدام البحيرة تم إرسال جهاز الإستشعار هرقل للقاع لقياس درجة الحرارة والتي كانت أكثر دفئاً من المياه المحيطة .والدفء يجذب الحياة البحرية للبحث عن الطعام ، وتنتشر جثث سرطان البحر ، والأسماك التي حاولت إما السباحة أو عبور المياه ، وتبدو كما لو “مخلل” في محلول ملحي .
وعلى الرغم من فخ الموت الذي لا مفر منه على البحيرة ، فإن الباحثين يعتقدون أن فهم الأماكن المتطرفة مثل هذه البحيرة والتكنولوجيا المتقدمة لدراسة هذه النظم سيساعد في إستكشاف العالم على كواكب أخرى .
Source: https://www.unbelievable-facts.com/2016/11/jacuzzi-of-despair.html