عاجل| مصادر بالتعليم: خصم 300 جنيه من المعلمين لهذه الفئات.. وتعليق رسمي حول اجراء امتحانات الثانوية بعد الإفطار في رمضان (فيديو)

عاجل| مصادر بالتعليم: خصم 300 جنيه من المعلمين لهذه الفئات.. وتعليق رسمي حول اجراء امتحانات الثانوية بعد الإفطار في رمضان (فيديو)

كشفت مصادر بأقسام الماهيات بوزارة التربية والتعليم، خلال تصريحات صحفية، بأن وزارة التربية والتعليم، قامت بإرسال خطاباً رسمياً الى جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى المحافظات، بخصم 300 جنيه من المرتبات، طبقاً لهذا القرار.

حيث أفادت، مطالبة الوزارة، بإيقاف صرف حافز الاثابة لمديري الإدارات والمديريات والمدارس والذى يقدر بـ150 جنيها، وأن يكون الخصم بأثر رجعي ويتم خصم 150 جنيهاً أخرى من رواتب المديرين، حتى يصل مجموع الخصم الى 300 جنيه شهرياً حتى الانتهاء من الخصم.

كما أفادت المصادر، لأحد المواقع المتخصصة في أمور التعليم والمعلمين، بأن الخصم سوف يبدأ من شهر مايو المقبل، وليس أبريل الجاري لأنه من الصعب تطبيق هذا الخصم خلال الأيام المقبلة نظرا لقرب صرف رواتب شهر أبريل.

كانت وزارة التربية والتعليم كانت قد أرسلت فى وقت سابق خطابا الى المديريات والإدارات التعليمية بإيقاف صرف حافز المديرين والنظار بأثر رجعى بناء على فتوى وصلت الى التربية والتعليم من وزارة المالية.

الوزارة توضح حقيقة اجراء امتحانات الثانوية بعد الإفطار في رمضان

ومن ناحية أخرى، رد “رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، على اقتراح مواطن بإجراء امتحانات الثانوية العامة بعد الإفطار في شهر رمضان، قائلًا إن هذا القرار ليس بالأمر السهل، موضحًا أنه لابد من دراسة مثل هذا القرار، حيث إنه قرار مصيري، بحاجة إلى اجتماعات ودراسات عميقة، لافتاً إلى أن إصدار القرار والرجوع فيه سيكون أخطر من عدم اتخاذه من الأساس.