سيارة رينو كويد أرخص سيارة في العالم…قريباً في السوق المصري بسعر 72 ألف جنيه فقط

سيارة رينو كويد أرخص سيارة في العالم…قريباً في السوق المصري بسعر 72 ألف جنيه  فقط
سيارة كويد

رينو كويد هي سيارة أوروبية من إنتاج شركة رينو الفرنسية وخاضعة للأعفاء الضريبي لأنه أقل من 1200 سي سي ، وتم إنتاجها خصيصاً للبلدان الفقيرة ، ويبلغ سعرها حالياً نحو 4000 دولار أي ما يساوي نحو 72 ألف جنيه مصري.

وتعتمد سياسة تسويق تلك السيارة من شركة رينو على أساس تسويقها في بلدان معينة وهي البلدان الفقيرة مثل الهند و البرازيل وإيران ، حيث أن دخول المواطنين لا تسمح بإمتلاك السيارات المرتفعة الثمن ،وهناك أنباء مؤكدة عن نية الشركة طرحها في المغرب.

ومن المنتظر أن تقوم شركة رينو قريباً بطرح هذه السيارة في السوق المصري غير أن ذلك غير مؤكد حتى الان خاصة وأن مصر من البلدان الفقيرة والذي أرتفعت فيه أسعار السيارات بشكل مغالي فيها وبصفة خاصة بعد تعويم الجنيه المصري.

وتعتبر سيارة رينو كويد أرخص سيارة على مستوى العالم وتتميز بوجد محرك بنزين ثلاثي الاسطوانات يبنتج قوة 54 حصاناً و72 نيوتن/ متر من عزم الدوران ، ويتعهد مهندسو شركة رينو بأن يتم تزويد تلك السيارة في المستقبل القريب محرك أوتوماتيكي بسعة لتر واحد.

ويبلغ طول السيارة نحو 3670 مم وإرتفاعها نحو 1579 مم ، وعرضها 1478 والصندوق الخلفي يتسع ل 400 لتر، والسيارة يمكنها السيرة في طرق غير ممهدة وهي سيارة أمامية الدفع ، والموديل الأساسي (فارغ) يباع بنحو 3800 دولار وأعلي موديل لها يباع بسعر 5341 حيث أنه مزود بمكيف الهواء ونظام ملتيمديا بشاشة لمسية 7 بوصة بالاضافة إلى جهاز ملاحة فضائية.