بالصور .. صراخ وعويل ومشاجرات حادة عقب صدور الحكم على ”العادلي” بقضية ”فساد الداخلية”.. ننشر النص الكامل للحكم

بالصور .. صراخ وعويل ومشاجرات حادة عقب صدور  الحكم على ”العادلي” بقضية ”فساد الداخلية”.. ننشر النص الكامل للحكم
العادلي

حالة من الصراخ والعويل والغضب سيطرت على قاعة محكمة جنايات القاهرة، صباح اليوم السبت والتي تم أنعقدها بمعهد أمناء الشرطة بطرة، عقب صدور حكمها على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وعدد من معاونيه، على خلفية قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية والتي عرفت إعلاميا باسم قضية “فساد الداخلية”.

حيث قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بالحكم على حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وآخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، وإلزامهم برد مبلغ 195 مليونا و 635 ألف جنيه، ليهاجم عدد كبير من الحاضرين الحكم وتنشب مشاجرة كبيرة وقام الأمن بالتدخل السريع لتهدئة الأوضاع.

وجاء نص الحكم على حبيب العادلي و12 متهم أخر من رجال الداخلية كالتالي :

أولاً:” انقضاء الدعوى قبل جمال عطا لله، وسمير عبد القادر محمود منصور، لوفاتهما”.

ثانيًا: معاقبة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، والمتهمين الثاني والثالث بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، ورد مبلغ 195 مليون، وتغريمهم بمبلغ 195 مليون جنيه.

ثالثًا: معاقبة 5 متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، والمتهمين نوال وعلا كمال، بالسجن المشدد 3 سنوات.

رابعًا: تغريم 9 من المحكوم عليهم مبلغ 529 مليون، 421 ألف وخمسمائة وعشرون جنيهًا، كما قضت المحكمة بعزل المحكوم عليهم من وظائفهم.

خامسًا: قضت المحكمة بإلزام ورثة المتوفين بمبلغ 100ألف وواحد لوزير الداخلية بصفته، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به، خلال الفترة من عام 2000 حتى يوليو 2011.

بالصور .. صراخ وعويل ومشاجرات حادة عقب صدور الحكم على ''العادلي'' بقضية ''فساد الداخلية''.. ننشر النص الكامل للحكم 7 بالصور .. صراخ وعويل ومشاجرات حادة عقب صدور الحكم على ''العادلي'' بقضية ''فساد الداخلية''.. ننشر النص الكامل للحكم 8 بالصور .. صراخ وعويل ومشاجرات حادة عقب صدور الحكم على ''العادلي'' بقضية ''فساد الداخلية''.. ننشر النص الكامل للحكم 9 بالصور .. صراخ وعويل ومشاجرات حادة عقب صدور الحكم على ''العادلي'' بقضية ''فساد الداخلية''.. ننشر النص الكامل للحكم 10