ظهور مقدمي نشرة الأخبار الكورية مرتدين الزي العسكري.. وآلاف الجنود الصينيين يتحركون نحو حدود كوريا الشمالية وإعلان حالة التأهب القصوى

ظهور مقدمي نشرة الأخبار الكورية مرتدين الزي العسكري.. وآلاف الجنود الصينيين يتحركون نحو حدود كوريا الشمالية وإعلان حالة التأهب القصوى

يترقب العالم عن كثب، ما ستسفر عنه الساعات والأيام القليلة المقبلة، في ظل حالة التوتر الحالية بين الولايات المتحدة الأمريكية ، وكوريا الشمالية، وتشهد وتيرة الأحداث تسارعاً كبيراً، وفي تطو جديد، ظهر مقدمو نشرة الأخبار علي التليفزيون الكوري الجنوبي مرتدين الزي العسكري مع عرض لقطات من قدرة بلادهم بصد أي هجوم من نظيرتها ” كوريا الشمالية”.

50 غواصة كورية شمالية تظهر بعد عامين من الاختفاء

ووفقًا لـ” روسيا اليوم “تشعر وزارة الدفاع الأمريكية بالرعب بعد ظهور 50 غواصة تابعة لكوريا الشمالية كانت اختفت من الرادارات منذ سنتين، كما يتصاعد ساعة بعد أخرى في شبه الجزيرة الكورية، تغذيه الاستعدادات العسكرية الأمريكية وإمكانية توجيه ضربة لبيونج يانج.

الصين تدخل على خط المواجهة

هذا وقد تناقلت وكالات الأنباء العالمية، بأن القوات المسلحة الصينية تلقت أوامر مباشرة من القيادة العامة للجيش بالحفاظ على حالة التأهب القصوى في 5 مناطق عسكرية، كما أن كتائب مدفعية تابعة لهونج كونج، في المناطق العسكرية شاندون و تشيتسزيان ويوننان أُمرت بالتحرك والتموضع على الشريط الحدودي مع كوريا الشمالية.

ووفقا للمركز فإن حوالي 25 ألف عسكري من الجيش -47 المرابط غرب البلاد أُمروا بالاستعداد للتحرك مع آلياتهم الحربية إلى مسافات بعيدة باتجاه قاعدة حربية تقع بالقرب من الحدود الكورية الشمالية.