20 دقيقة من البكاء والعويل.. هكذا تحدث شقيق مفجر الكنيسة المرقسية مع عمرو أديب « فيديو»

 20 دقيقة من البكاء والعويل.. هكذا تحدث شقيق مفجر الكنيسة المرقسية مع عمرو أديب « فيديو»
 20 دقيقة من البكاء والعويل.. هكذا تحدث شقيق مفجر الكنيسة المرقسية مع عمرو أديب « فيديو»

20 دقيقة كانت الفترة التي تحدث فيها الاعلامي عمرو أديب مع شقيق المتهم الرئيسي في تفجير الكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية، العويل والصراخ والبكاء واخفاء الوجه بقماشة سوداء كانت السمة الغالبة على الحوار الذي تم تسجيله في حلقة خاصة من برنامج ” كل يوم ” المذاع على فضائية ” on E”.

عمرو أديب لعلي حسن مبارك شقيق المتهم محمود حسين مبارك، بتفجير الكنيسة المرقسية: ” أنت مالك؟ البيان صدر وأصبح معروف أن أخيك هو الذي قام بالعملية ؟! ما هي المصيبة التي أنت فيها وتعاني منها وسنساعدك!!”.

من جهته بكى محمد حسن وقال: ” أنت مش عارف يا أستاذ عمرو يعني ايه الأشراف.. ذنبي إنه أخي، وأنا لم استطع تربية أخي على الإطلاق”.

علي شقيق مفجر الكنيسة المرقسية يحاول الانسحاب وهو يبكي

وحاول شقيق مفجر الخروج من اللقاء والانسحاب بسرعة، فقاطعه عمرو أديب: ” ايه اللي انت خايف منه” فرد عليه: ” احنا عائلة واحدة ولو واحد انحرف العائلة كلها يتم مقاطعتها، أنا لم أر أخي منذ 4 شهور، وأنا غير راضي من الذي عمله أخي”.

واستطرد: ” أخي كنت أتصل به على الهاتف ولا يرد ولم أكن أعرف عنه شيء وهو كان مسافر للخارج واستقر فقط من 7 شهور في القاهرة وهو كان يعيش مع عائلته”.

وتابع: ” المباحث أخذت عينة الحمض النووي مني وعرفت أنه أخي، وأنا غير راضي عما فعله في كنيسة المرقسية، وهو لم يظهر أي علامات تشدد أو أي موضوع من المواضيع هذه، وكان يتحدث في الدين عن الرسول عليه الصلاة والسلام وحياة الصحابة والتابعين وقراءة القرءان والصوم والصلاة والعبادة، ولم يكن يتحدث عن المسيحيين على الاطلاق، أو الدولة أو الجيش والشرطة، ولم يكن لديه أي آراء سياسية على الاطلاق”.

وتابع: ” أخي عمل عملية ارهابية وأنا هكذا سأتحملها والناس ستأخذ عنا فكرة غلط ونحن ناس محترمين، ونحن 7 إخوة وأخوات ولا يعرف أحد شيء بعد وحتى الآن يعلمون وأمي لا تعرف حتى الآن شيء”.

شقيق المتهم: ما فعله أخي لا يرضي الله تعالى

وأكد على أن أخي فعل فعلة لا ترضي الله سبحانه وتعالى، مضيفًا: ” أنا عشت مع الأقباط 16 عامًا ولم أر منهم أي شيء خطأ على الاطلاق في بيروت، وأنا لا أعرف أي أصدقاء لأخي وليس لدي اختلاط بعمرو سعد أو أقاربه، وجميع المتهمين من قرية واحدة وأخي لم يتحدث عن أصدقاءه وأنا مختصر وهو مختصر وكنا نتكلم مع بعض بصورة مختصرة ولم يكن محتاج أي أموال وكان متيسر وراتبه كان جيد ولم يكن يحتاج أي مساعدة من أي أحد”.

ووجه رسالة إلى أي أحد يسعى لقتل ضباط الشرطة أو الأقباط أو الجيش قائلًا: ” أقول له خطأ ارجع عن هذا الفكر وانسى ذلك الأمر ، والشرطة أو الأمن لم يفعلوا أي شيء معي، وأقول للناس ربوا عيالكم بصورة صحيحة، وأنا عارف أن أخي ضل الطريق أكيد “.

اقرأ أيضًا هنا
زوجة منفذ تفجير الكنيسة المرقسية تفجر مفاجآت في أول لقاء اعلامي لها (فيديو)

أول مكالمة هاتفية مع شقيق المشتبه به في تفجير الكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية ( فيديو)