اردوغان يتوعد تويتر و فيس بوك بالسحق

اردوغان يتوعد تويتر و فيس بوك بالسحق
Turkey's Prime Minister Tayyip Erdogan addresses members of parliament from his ruling AK Party (AKP) during a meeting at the Turkish parliament in Ankara June 25, 2013. Turkish anti-terrorism police detained 20 people in raids in the capital Ankara on Tuesday in connection with weeks of anti-government protests across the country, media reports said. The unrest began at the end of May when police used force against campaigners opposed to plans to redevelop a central Istanbul park. The protest spiralled into broader demonstrations against Prime Minister Tayyip Erdogan and his government. REUTERS/Umit Bektas (TURKEY - Tags: POLITICS) - RTX1102A

قال رئيس الوزراء التركي طيب رجب اردوغان أنه هو من أمر بحجب “تويتر” لإضراره بمصالح بلاده القومية ، و كانت حكومة حزب العدالة و التنمية قد حجبت الموقع لإمتناعه عن تطبيق “قرارات قضائية” قضت بحذف حسابات و روابط من تويتر لمكالمات هاتفية مسجلة و منسوبة لاردوغان و مساعديه تكشف فسادا ماليا مزعوما.

و فيما اعتبر اردوغان ان حجب تويتر جاء حفاظا على مصالح تركيا التي لا يمكن للموقع المذكور معاملتها على انها “جمهورية موز” و يمتنع عن تنفيذ قراراتها القضائية، اعتبرت المعارضة ان الحجب كان بهدف تستر رئيس الوزراء على فضائح الفساد حتى لا تؤثر على نتائج الانتخابات البلدية التي ستقام يوم الاحد.

و في تجمع انتخابي حاشد لأنصار حزبه قال اردوغان : وسائل الاعلام تهاجمنا.. لا يهمني .. حتى لو وقف العالم ضدنا فسأتخذ الاجراءات الضرورية ضد أي هجوم يهدد امن بلادي.. تويتر فيس بوك و يوتيوب يلجأون الى كل شيء بما فيه التركيب .. و هذا سبب تصدعا في العائلات .. لا افهم كيف يدافعون عن هذه الشركات التي تنشر الاكاذيب”.

و أكد اردوغان في كلمته أنه سيحجب كل المواقع اللتي تضر بتركيا، متوعدا اياها بـالسحق، و اشار رئيس وزراء تركيا طيب رجب اردوغان الى أن تويتر بعد حجبه بدأ يرضخ حيث قام بإزالة بعض الحسابات التي طلبت تركيا حذفها لمخالفتها قوانين البلاد.

و اتهم اروغان موقع تويتر بالازدواجية بحيث يقوم باغلاق الحسابات التي تطالب الدول الغربية بغلقها، فيما يتشدق بالدفاع عن حريه التعبير و الرأي اذا تعلق الامر بمطالبات صادرة من تركيا او مصر.