“الزبالين” يتحدون الحكومة بعد أكشاك القمامة ويرفعون أجرتهم 20 جنيه

“الزبالين” يتحدون الحكومة بعد أكشاك القمامة ويرفعون أجرتهم 20 جنيه

انضمت القمامة إلي قائمة ارتفاع الأسعار، حيث قرر مجلس إدارة النقابة العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، رفع أسعار خدمة جمع القمامة من المنازل إلى 30 جنيهًا شهريًا (3 أيام فى الأسبوع)، و50 جنيهًا (7أيام)، بعد أن كانت بـ 10 جنيه فى السابق.

وأرجع أمين حسن، النقيب العام للعاملين بالنظافة وتحسين البيئة، السبب في هذه الزيادة لمواجهة مبادرة “افصلها” التي اقترحها أعضاء بمجلس الشعب والتي تتضمن شراء القمامة من المواطنين، لأن هذه المبادرة أثرت علي جامعي القمامة لإنها حرمتهم من المخلفات الصلبة (الكارتون والكانز وغيرها)، وأشار إلي أن بيع جامع القمامة لهذه المخلفات الصلبة كان يعوضهم ولا يدفعهم لفرض مبالغ كبيرة نظير خدمة جمع القمامة.

وأضاف حسن أن العمال كانوا يريدون الاضراب منذ وقت تطبيق المبادرة في مارس الماضي، إلا أن النقابة لجأت إلي رفع الأسعار بدلا من اللجوء للإضراب.

كانت محافظة القاهرة قد طبقت منظومة شراء القمامة من المواطنين تحت عنوان ” مبادرة افصلها”، وكان محافظ القاهرة قد قال في تصريحات سابقة أن هذه التجربة تم تطبيقها بشكل تجريبي في مصر الجديدة، وجعلت المنطقة تشهد مستوى نظافة عالى وغير مسبوق، مشيرا إلى أنه سيتم تعميمها، كما سيتم فتح من 6 إلى 8 منافذ بعدة أحياء أخرى.