عاجل| رئيس الوزراء يتخذ قرار حاسم والبدء من اليوم.. والداخلية تدفع بـ”الجنرال الأسمر” لقيادة أمن الغربية

عاجل| رئيس الوزراء يتخذ قرار حاسم والبدء من اليوم.. والداخلية تدفع بـ”الجنرال الأسمر” لقيادة أمن الغربية

مازالت داعيات تفجيرات الأحد الدامي، التي ضربت كنيستي طنطا والإسكندرية، تتواصل، فبعد ساعات من اعلان الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، رسمياً من اعلان حالة الطوارئ على البلاد، والدفع بعدد من القوات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية، أصدر رئيس مجلس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل، قراراً هاماً منذ قليل.

حيث أعلن مجلس الوزراء عن موافقته في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس، شريف إسماعيل، على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر اليوم “الإثنين”، الموافق 10 إبريل 2017.

وبموجب هذا القرار، تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين.

الداخلية تدفع باللواء طارق حسونة مديراً لأمن الغربية

وفي أول تعليق له، على تعيينه، مديراً لأمن الغربية، أكد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية الجديد، أن محارية الإرهاب ورفع الأداء الأمني تتصدر أولوياته، عقب تفجير حادث كنيسة طنطا، مشيرا إلى أنه تولى المسئولية بقرار من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، عقب أحداث تفجير كنيسة مار جرجس.

وكانت أبرز وعوده فور توليه المسئولية رسمياً:

  • وعد أهالي محافظة الغربية بتغيير الخطط الاستراتيجية ورفع كفاءة عمل المنظومة الأمنية سريعا خلال الأيام المقبلة.
  • تم ضبط عدد من المشتبه فى تورطهم بارتكاب حادث تفجير الكنيسة.
  • اجراء سلسلة من الاجتماعات الدورية مع عدد من القيادات الأمنية بقطاعات الأمن العام والبحث الجنائي والامن الوطني لتكثيف جهود البحث حول تأمين الكنائس ورفع حالة الاستنفار والتأمين حياة المواطنين.