بعد إعلان «السيسي» لحالة الطوارئ في مصر..«عبد الفتاح»: ماذا فعلت الطوارئ في سيناء! هل قضت على الإرهاب؟!

طرحت الناشطة السياسية «إسراء عبد الفتاح»، تساؤلاً حول مدى فاعلية إعلان حالة الطوارئ في جميع محافظات مصر للقضاء على الإرهاب، وضربت مثالاً لفرض حالة الطوارئ في سيناء والذي استمر لسنوات، وتساءلت هل تم القضاء على الإرهاب فيها.

وأضافت عبد الفتاح، أيضاً خلال سلسلة تدوينات لها على حسابها الشخصي عبر تويتر، أن هناك تقصير أمني يجب مواجهته، واستدلت بذلك على بعض شهود العيان لتفجيري مارمرقس ومارجرجس، والذين أكدوا أن هناك من دخل إلى محيط الكنيستين بحقائب دون تفتيش.

وكان الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، قد أعلن حالة الطوارئ في جميع محافظات الجمهورية لمدة ثلاثة شهور، بعد استيفاء الإجراءات القانونية لحماية البلاد من العمليات الإرهابية وعدم المساس بمقدراتها، كما أعلن عن تشكيل مجلس أعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وجاء هذا الإجراء عقب استهداف انتحاريين لكنيسة مارجرجس ومارمرقس في طنطا وسط الدلتا، وبالإسكندرية في شمال البلاد، والذي أسفر عن مقتل 46 شخص وإصابة وجرح العشرات، والذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسئوليته عن هذين التفجيرين.

بعد إعلان «السيسي» لحالة الطوارئ في مصر..«عبد الفتاح»: ماذا فعلت الطوارئ في سيناء! هل قضت على الإرهاب؟! 1بعد إعلان «السيسي» لحالة الطوارئ في مصر..«عبد الفتاح»: ماذا فعلت الطوارئ في سيناء! هل قضت على الإرهاب؟! 2بعد إعلان «السيسي» لحالة الطوارئ في مصر..«عبد الفتاح»: ماذا فعلت الطوارئ في سيناء! هل قضت على الإرهاب؟! 3بعد إعلان «السيسي» لحالة الطوارئ في مصر..«عبد الفتاح»: ماذا فعلت الطوارئ في سيناء! هل قضت على الإرهاب؟! 4