رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

رئاسة الجمهورية تصدر بيان منذ قليل تكشف فيه عن اجراء هام وعاجل من “السيسي”.. ينتصر فيه لمحدودي الدخل وغير القادرين

أصدرت رئاسة الجمهورية، بياناً، مساء اليوم السبت، تتضمن ما تناوله، اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي حضره رئيس مجلس الوزراء، “شريف إسماعيل”، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

أول اجتماع للرئيس بعد العودة من واشنطن

وكشف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع استعراض نتائج زيارة الرئيس الأخيرة للولايات المتحدة، وما شهدته من توافق فى الرؤى بين الجانبين المصري والأمريكي، وكذلك استعراض أخر التطورات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية وفي القلب منها الأزمة فى سوريا، مطالباً المجتمع الدولي، والأطراف الفاعلة بالتحرك العاجل لاحتواء الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة.. هذا بالنسبة للوضع الخارجي.

أما بالنسبة للوضع الداخلي، ،فأوضح “يوسف”، بأن الاجتماع تطرق كذلك إلى:

  • وضع المؤشرات الاقتصادية العامة.
  • وأوضاع السياسة النقدية.
  • والخطوات الجارية لتنفيذ الإصلاحات الهيكلية.
  • والحفاظ على الاستقرار المالي.
  • وخفض العجز فى الموازنة، التى أسفرت عن ارتفاع احتياطي البلاد من النقد الأجنبي لأعلى مستوى له منذ مارس 2011.

الرئيس يوجه بمراعاة محدودي الدخل الفئات الأولى بالرعاية

كما أشار المتحدث باسم الرئاسة، إلى أن الرئيس، وجه بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية والحيلولة دون تأثرها بأية إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على استقرار الأسواق والتصدى بحزم لكافة محاولات التلاعب في الأسعار.