خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 2017 من موقع الحكومة الإلكتروني

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية 2017 من موقع الحكومة الإلكتروني
بوابة الحكومة الإلكترونية

تقدم الحكومة المصرية للمواطنين خدمة  جديدة من شأنها الاستعلام عن المخالفات المرورية 2017 بكل سهولة من خلال موقع الحكومة الإلكتروني، وهي خدمة طبقت هذا العام من أجل تيسير الأمر على المواطنين، ومعرفة المخالفات المرورية من أي مكان وفي أي وقت فقط الدخول على البوابة الإلكترونية للحكومة، وإتباع الخطوات وإدخال البيانات المطلوبة وسوف تظهر أمامك لائحة المخالفات الموجودة .

كم تقدم بوابة الحكومة الإلكترونية خدمة إضافية مميزة لمالكي السيارات، فلقد تم تفعيل خدمة الرسائل الفورية التي يتلقها السائق على هاتفه المحمول عند ارتكابه مخالفة في أي وقت، سوف تصله رسالة قصيرة على الهاتف بها كل تفصيل المخالفة، و نقدم لكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية 2017 في السطور التالية.

كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية 2017

  • يجب في البداية الدخول إلى موقع بوابة الحكومة الإلكترونية.
  • بعد ذلك الدخول إلى قسم الخدمات النيابية والمرور.
  • الخطوة التالية اختيار قسم المخالفات، وإليكم الرابط المباشر لقسم المخالفات المرورية في بوابة الحكومة الإلكترونية من هنا.
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية 2017 الخاصة بك، وبعد دخولك قسم المخالفات حدد نوع المخالفة هل هي متعلقة بالسيارة أو برخصة القيادة، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة الدخول إلي صفحة إدخال البيانات، وتدخل رقم رخصة القيادة والمحافظة، وبعدها سوف تظهر المخالفات المرورية أمامك بالتفصيل.
  • ويجب أن يتم سداد قيمة المخالفة المرورية خلال مدة ثلاث أيام، من تاريخ إرسال الرسالة القصيرة للسائق.