تفاصيل دخول شحنة فول فاسدة في مصر

تفاصيل دخول شحنة فول فاسدة في مصر
دخول شحنة فول فاسدة إلى مصر ونائب يطالب باعدام المتلاعبين

كشف النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان المصري، عن دخول شحنة فول غير مطابقة للمواصفات إلى مصر.

وقال محمود شعلان في تصريحات صحفية لموقع  ( برلماني ) التابع لمؤسسة اليوم السابع الصحفية إن شحنة الفول الفاسدة دخلت عن طريق ميناء دمياط، وانتشرت في الأسواق وهذا تهديد صارخ لحياة المواطن المصري.

وشدد شعلان على ضرورة ” إعدام ” المتلاعبين في طعام وشراب المواطن المصري، ولابد من محاسبة المتسببين في دخول تلك الشحنة إلى البلاد.

شعلان: سبب دخول شحنة الفول الفاسدة غياب الرقابة الفعالة

وأرجع شعلان دخول شحنة الفول الفاسدة بمصر إلى الرشوة وغياب الرقابة الفعالة وعدم وجود ضمير لدى بعض المستوردين المصابين بالجشع، والذين لا يهمهم ما يحدث للمجتمع المصري.

من جهتها ستناقش لجنة الزراعة والري في البرلمان المصري عدد من طلبات الإحاطة خاصة طلب إحادة النائب مجدي ملك بشأن دخول شحنة فول فاسدة ( غير مطابقة للمواصفات، وغير صالحة للاستخدام الآدمي)، وتوزيعها في السوق وهو نفس موضوع طلب الاحاطة  الذي تقدم به النائب محمود شعلان.

ويعتمد أغلب الشعب المصري على وجبة الفول في فطوره. وتنتشر عربات الفول والمطاعم بغزارة في كل حارة مصرية حيث يأكلونه مع الطعمية والمخللات الأخرى. لذلك المشكلة يمكن أن تكون متفاقمة لو أن المصريين تناولوا هذا الفول الغير مطابق للمواصفات وأصيبوا لا قدر الله بأمراض خاصة بالمعدة أو غيرها من الأمراض.

اقرأ هنا أيضًا: 

السودان تفرض تأشيرة دخول للمصريين والتطبيق اليوم مع استثناء هذه الفئة