بالفيديو: أهالي ميت نما يصطادون تمساح مفترس من الترعة البولاقية والري تبرر وجوده بسد النهضة

بالفيديو: أهالي ميت نما يصطادون تمساح مفترس من الترعة البولاقية والري تبرر وجوده بسد النهضة
تمساح ميت نما

حالة من الرعب والهلع سيطرت على أهالي “قرية ميت نما” بمحافظة القليوبية، بعد أن تمكنوا من العثور على تماسيح عائمة في مجري الترعة البولاقية التي تبدأ من محطة رفع شبرا الخيمة، وقد نجوا في اصطياد واحدا منهم بينما فر الإثنين الآخرين هاربين في مياه الترعة.

وبلغ طول هذا التمساح نحو 160 سم وقد استغاث الأهالي بالري لكن دون فائدة، وقد أوضح “بدر عامر” أحد شهود العيان أن الأهالي استيقظوا وجود ثلاثة تماسيح عائمة على سطح مياه الترعة بالقرب من الشاطئ مما تسبب في حالة من الرعب لديهم، خاصة وأن غالبيتهم يعملون بالزراعة ويحتاجون إلى مياه الترعة يوميا، مما يعني أن تلك التماسيح تشكل خطورة عليهم.

https://www.youtube.com/watch?v=FxNIDrLrNJE

ومن جانبها أكدت المهندسة هدي عبدالعزيز مدير الإدارة العام لتوزيعات مياه الري سابقا، أن انتشار التماسيح في نهر النيل وفروعه بدء بعد العمل في بناء سد النهضة عام 2011 الأمر الذي تسبب في انخفاض مياه النيل، وبالتالي هربت تلك التماسيح إلى عمق النيل حتى وصلت للقاهرة ومحافظات الدلتا، بالإضافة لمعدومي الضمبر الذين يقومون بإلقاء التماسيح خلف السد العالي.

كما أوضح المهندس إمام أحمد، مدير عام الري بمحافظة القليوبية، أن وصول تلك التماسيح للترعة مباشرة من النيل أمر مستحيل مؤكدا أنها “جريمة بفعل فاعل” نظرا لن محطة رفع المياه المغذية للترعة لا تسمح على الإطلاق بمرور تمساح من داخل الماكينات لوجود مصافي وخراطيم.