بيان لبنك مصر يكشف عن عمليات بيع كبيرة للتخلص من الدولار ومصادر تؤكد.. البنك المركزي وجه ضربة قوية للمضاربين على الورقة الخضراء

بيان لبنك مصر يكشف عن عمليات بيع كبيرة للتخلص من الدولار ومصادر تؤكد.. البنك المركزي وجه ضربة قوية للمضاربين على الورقة الخضراء

أكد رئيس بنك مصر “محمد الأتربي”، على أن فروع البنك على مستوى الجمهورية شهدت اليوم الأربعاء 5 أبريل، حركات بيع موسعة للدولار الأمريكي من قِيل المواطنين، حيث شهدت الفروع بمختلف المحافظات إقبالا كبيرا من المواطنين، لبيع ما لديهم من دولارات وعملات أجنبية مختلفة.

كما أشار بنك مصر، من خلال بيان صحفي، إلى أن فروع شركة مصر للصرافة المملوكة للبنك، شهدت أيضا توافد كبير من المواطنين الراغبين في بيع الورقة الخضراء.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي، قد سجل تراجعا كبيرا خلال تعاملات الـ 48 ساعة الأخيرة بالسوق السوداء والبنوك المحلية، العاملة بالقطاع المصرفي المصري، لتسقط الورقة الخضراء تحت حاجز الـ 18 جنيه للمرة الأولى منذ شهر تقريبا، مما أثار حالة من الارتباك لدى مدخري العملة الأمريكية، خوفا من انهيارها أمام الجنيه المصري خلال الفترة القادمة.

وكشفت مصادر مصرفية في وقت سابق، عن أن إعلان البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لديه، بمقدار ملياري دولار بنهاية شهر مارس الماضي، ليصل إلى 28.52 مليار دولار، كان من الأسباب الرئيسة التي دفعت الدولار الأمريكي للتراجع أمام الجنيه المصري، مشيرة إلى أن هذا الإعلان كان بمثابة ضربة قوية للمضاربين على الورقة الخضراء.