مصادر تكشف لأول مرة عن مفاجأة طال انتظارها سُيعلن عنها “السيسي” خلال أيام.. تُسعد الكثير من المصريين

مصادر تكشف لأول مرة عن مفاجأة طال انتظارها سُيعلن عنها “السيسي” خلال أيام.. تُسعد الكثير من المصريين

في اطار توجيهات الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار التي يواجهها المصريين، كشفت بعض المصادر الحكومية، عن مفاجأة سارّة، وذلك خلال تصريحات صحفية.

وأكدت المصادر، بأن الحكومة سوف تقوم بصرف علاوة استثنائية لجميع العالمين بالدولة، وأن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية، عمرو الجارحي، يعكفان على دراسة نسبة العلاوة المقررة، والتي تجهز الحكومة للإعلان عنها فى احتفالات عيد العمال.

الرئيس يعلن العلاوة خلال احتفالات عيد العمال

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن يعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته التى سيلقيها فى الاحتفال بعيد العمال فى الأول من مايو 2017، ومن المتوقع أن تتجاوز نسبة العلاوة الاستثنائية حاجز الـ 10% أو تدور فى حدود نسبة الـ 10% تقل عنها أو تزيد عليها، وسوف يستفيد منها كل العاملين بالدولة سواء الخاضعين لقانون الخدمة المدنية أو غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية.

وأضافت المصادر، إلى أنه من المتوقع أيضاً الإعلان عن علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات خلال الاحتفال بعيد العمال، وتسعى الحكومة لصرف علاوة استثنائية، وكذلك تقديم خصم ضريبي ائتماني على ضريبة الدخل للحد من أسعار القرارات الاقتصادية الأخيرة على محدودي الدخل.