مصادر| “طارق شوقي” يتقدم باستقالته من وزارة التربية والتعليم بعد 45 يوماً من حلف اليمين.. والوزارة توضح حقيقة هذا الأمر

مصادر| “طارق شوقي” يتقدم باستقالته من وزارة التربية والتعليم بعد 45 يوماً من حلف اليمين.. والوزارة توضح حقيقة هذا الأمر

كشفت مصادر مطلعة، خلال تصريح خاص، لـموقع “السبورة”، المختص بأمور التعليم والمعلمين، بأن الدكتور “طارق شوقي”، قد تقدم رسمياً، باستقالته المفاجئة لرئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي”، وذلك منذ 5أيام، وتحديداً قبل سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أسباب تقديم وزير التعليم استقالته

هذا وقد أوضحت المصادر المطلعة، بأن مركز القوى المهيمنة على مقاليد الأمور داخل وزارة التربية والتعليم، كانت السبب الرئيسي والأساسي فى تقديم الاستقالة، حيث وقفت حائلاً دون تفعيل المرحلة الأولى من استراتيجية التى تتمثل فى التطوير والتحرير.

وأضافت المصادر، بأن هذه القوى، حالت بينه وبين تحقيق ما ينشده الوزير من انقاذ المنظومة التعليمية التى حلم بها ووضعها على الطريق الصحيح بإصلاح شامل لجميع أركانها.

كان الدكتور “طارق شوقي”، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تم تعيينه في 16فبراير2017، خلال التعديل الوزاري الأخير، وذلك بعد مرور مايقرب من 45 يوماً.

 

وزارة التربية والتعليم تنفي هذا الأمر

ومن جانبه، نفى مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بوزارة التربية والتعليم، صحة هذه الأخبار المتداولة، لافتاً إلى أن الدكتور طارق شوقي مستمراً في القيام بعمله، ويمارس مهامه بشكل طبيعي في مكتبه منذ الصباح.

 

مصادر| “طارق شوقي” يتقدم باستقالته من وزارة التربية والتعليم بعد 45 يوماً من حلف اليمين.. والوزارة توضح حقيقة هذا الأمر 7