«التموين»: صرف شنطة حمراء للمقيدين على بطاقات التموين بدءًا من أول أبريل.. ووزير المالية يُسعد المصريين بمفاجأة طال انتظارها

«التموين»: صرف شنطة حمراء للمقيدين على بطاقات التموين بدءًا من أول أبريل.. ووزير المالية يُسعد المصريين بمفاجأة طال انتظارها

في اطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين، ورفع المعاناة عن الفئات الأشد احتياجاً، تنفيذاً لوعود رئيس الجمهورية، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مفاجأة جديدة للمواطنين، حيث كشف الدكتور علي المصيلحي، إن ما أثير بشأن تخصيص السلع الأساسية على البطاقات لم يكن قرارًا إجباريًا، بل توجيه وزاري.

تفاصيل قرار التموين

وأعلنت الوزارة رسمياً، تخصيص 3 سلع أساسية على البطاقات «سكر، أرز، زجاجة زيت» للصرف بدءاً من الشهر المقبل، وطالبت كافة فروع الجملة بتعبئة زجاجة زيت كهرمانة وكيس سكر تمويني فقط داخل شنطة بلاستيك لتسليمها للبدالين التموينيين لصرفها للحصة التموينية لشهر أبريل المقبل «شنطة للفرد».

ومن جانبه، أشار المصيلحي في تصريحات له، أن الوزارة ستوفر شنطة حمراء بها زجاجة زيت كهرمان وكيلو سكر لدى البدالين التموينين، وتم تمييز هاتين السلعتين في شنطة منفصلة عن باقي السلع، حتى يعلم المواطن أن الزيت (12 جنيه للزجاجة) والسكر(8 جنيه للكيلو) سلعتين مدعمتين من الوزارة، على أن تترك الحرية لكافة المواطنين في الحصول علي السلع.

وزير المالية يبشر بإجراء جديد لصالح المواطنين

كما أكد الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، أن الحكومة بصدد اتخاذ بعض القرارات قريبا لرفع المعاناة عن المواطنين والتخفيف عنهم، من بينها رفع حد الإعفاء الضريبي على العاملين بالدولة.