«أستاذ اقتصاد» يكشف عن مفارقة «عجيبة»..في نفس اليوم الذي قررت فيه الحكومة زيادة أسعار المترو..قررت زيادة رواتب ضباط الشرطة

«أستاذ اقتصاد» يكشف عن مفارقة «عجيبة»..في نفس اليوم الذي قررت فيه الحكومة زيادة أسعار المترو..قررت زيادة رواتب ضباط الشرطة
زيادة تذاكر المترو

قد أعلن وزير النقل عن زيادة أسعار المترو بداية من يوم أمس الجمعة بنسبة 100 %، الأمر الذي أدى إلى سخط وغضب كبير بين المواطنين ولا سيما أن مترو الأنفاق يستخدمه ملايين المواطنين للتنقل داخل القاهرة الكبرى.

وفي مفارقة غريبة وعجيبة قد كشف عنها أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور «نادر فرجاني»، قيام الحكومة بزيادة رواتب ضباط الشرطة في نفس التوقيت التي اتخذت فيه قراراً برفع تعريفة ركوب المترو.

وعلق فرجاني عبر تدوينة له عبر حسابه الشخصي عبر فيسبوك، قال فيها؛

حكومة السلطان البائس تتعمد، فوق إصابتهم بالظلم الفادح، قهر المستضعفين من المصريين وإذلالهم بتأجيج الظلم الاجتماعي، حالة وزير القتل والتعذيب، والآن الظلم الاجتماعي أيضا”.

وأضاف قائلاً؛ يوم ضاعفت حكومة السلطان البائس سعر تذكرة المترو، الوسيلة التي يعتمد عليها الكادحون من أهل مصر للذهاب لأعمالهم وقضاء حوائجهم مزيدة في اشتداد ضائقتهم وإعسارهم، أصدر وزير القتل والتعذيب، الدلخية سابقا، قرارا بزيادة مرتبات ضباط الداخلية الذين يعتمدون في تنقلاتهم المجانية على سيارات الوزارة.

واختتم قائلاً؛ وفق قرار الوزير الذي يجب أن نضيف لاختصاصاته الآن، تشديد الظلم الاجتماعي، زاد “حافز الأمن”، للواء الشرطة 1600 جنيه في الشهر، كل شهر، من المال العام- عرق الكادحين ودمائهم- رغم أن لواء الشرطة يحصل على سيارة مجانية بسائق وتتحمل الوزارة تكلفة البنزين أيضا.

«أستاذ اقتصاد» يكشف عن مفارقة «عجيبة»..في نفس اليوم الذي قررت فيه الحكومة زيادة أسعار المترو..قررت زيادة رواتب ضباط الشرطة 7