عاجل| انفجار ضخم يهز العريش واستشهاد 3 مجندين وإصابة 6 آخرين.. واجتماع عاجل للسيسي مع وزير الدفاع وقيادات الجيش والشرطة

عاجل| انفجار ضخم يهز العريش واستشهاد 3 مجندين وإصابة 6 آخرين.. واجتماع عاجل للسيسي مع وزير الدفاع وقيادات الجيش والشرطة

هز انفجار ضخم مدينة العريش منذ قليل، أسفر عن تفجير العناصر الإرهابية، لمعهد أزهري، وتبعه تفجير أخر، في مدرعة أمنية في وسط سيناء، أدى إلى وقوع عدد من الضحايا والمصابين، وتم نقل الشهداء والمصابين لمستشفى العريش العسكري لعلاج المصابين.

تفجير مدرعة عسكرية

وقال مصدر أمني في شمال سيناء، لصحيفة “الوطن”، إن إرهابيين زرعوا عبوة ناسفة على طريق الحسنة بوسط سيناء، وفجروها عن بعد لحظة مرور مدرعة أمنية، تمشط المنطقة، ما أدى إلى استشهاد 3 مجندين وإصابة 6.

تفجير معهد أزهري

كما أدان مرصد فتاوي التكفير والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية قيام عناصر تكفيرية في سيناء باستهداف معهد الجولف الأزهري بحي الزهور بالعريش بعبوات ناسفة ما أدي إلي تهدم أجزاء كبيرة من المعهد دون إصابات بشرية.

الرئيس يجتمع بالقيادات العسكرية

ومن ناحية أخرى، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع عدد من قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والقائد العام للقوات المسلحة، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تم فى إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الرئيس مع قيادات القوات المسلحة والشرطة، بهدف متابعة تطورات الأوضاع الأمنية فى كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة فى شمال سيناء، فى إطار الخطط والتدابير الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة للتصدي للجماعات الإرهابية التى تستهدف زعزعة استقرار البلاد وأمن المواطنين.

عاجل| انفجار ضخم يهز العريش واستشهاد 3 مجندين وإصابة 6 آخرين.. واجتماع عاجل للسيسي مع وزير الدفاع وقيادات الجيش والشرطة 7عاجل| انفجار ضخم يهز العريش واستشهاد 3 مجندين وإصابة 6 آخرين.. واجتماع عاجل للسيسي مع وزير الدفاع وقيادات الجيش والشرطة 8